عربية ودولية

الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى السعودية الإثنين القادم

يمنات – وكالات

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية، مساء السبت 09 يناير/كانون ثان 2021، استئناف تشغيل رحلاتها المباشرة إلى الرياض، اعتبارا من الإثنين، لأول مرة منذ يونيو/ حزيران 2017.

وجاء قرار الخطوط القطرية، مساء السبت، عبر حسابها الموثق بـ”تويتر، بعد وقت قصير من قرار مماثل لنظيرتها السعودية.

وقالت الخطوط القطرية، إنها “تعتزم استئناف رحلاتها إلى الرياض، الإثنين، وجدّة الخميس، والدمّام يوم 16 يناير/ كانون الثاني الجاري”.

والخميس، أعلنت الخطوط القطرية استئناف رحلاتها عبر الأجواء السعودية.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية، استئناف تشغيل رحلاتها إلى الدوحة بواقع 4 رحلات أسبوعيا من الرياض، و3 من جدة، على أن تكون أولى رحلاتها من العاصمة إلى الدوحة، مساء الإثنين.

وفي 4 يناير/ كانون الثاني الجاري، أعلنت السعودية إعادة فتح أجوائها مع قطر، قبل يوم واحد من قمة لمجلس التعاون الخليجي عقدت في مدينة العلا بالمملكة، الثلاثاء، بمشاركة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وأسفرت عن توقيع اتفاق المصالحة.

ومنذ يونيو/ حزيران 2017، فرضت السعودية والبحرين والإمارات ومصر حصارا بريا وبحريا وجويا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الأخيرة، آنذاك، واعتبرته “محاولة للنيل من سيادتها”.

وعلى مدى سنوات الخلاف الخليجي، اضطرت الخطوط الجوية القطرية إلى توجيه معظم رحلاتها نحو الأجواء الإيرانية مقابل رسوم عبور بملايين الدولارات.

والسبت، استقبلت السلطات السعودية، أول مسافرين قطريين إلى البلاد عبر المنفذ الحدودي البري بينهما، والمعروف باسم “سلوى” و”أبو سمرة”، بعد أن أعادت المملكة تشغيله، تنفيذا لإعلان المصالحة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق