أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

بعد رفع الايجارات والصمت على جشع المؤجرين .. أمانة العاصمة تعمم ومشروع التعديل حبيس ادراج رئاسة مجلس النواب

يمنات – صنعاء – خاص

في اجراء روتيني لا يقدم و لا يؤخر، وجهت السلطات المحلية بمديريات العاصمة صنعاء مذكرات إلى أقسام الشرطة و عقال الحارات بمنع رفع الايجارات و التأجير بالدولار و اخراج المستأجرين.

وجاءت التوجيهات بعد مرور 10 أيام من شهر يناير/كانون ثان 2021، اي بعد رفع المؤجرين الايجارات، كون عملية الرفع تتم نهاية العام، و توقيع العقود.

و قال مستأجرون ان التعميمات من مدراء مديريات أمانة العاصمة مجرد اسقاط واجب فقط، و لاستخدامه اعلاميا، فيما الواقع غير ذلك تماما.

و أوضحوا في أحاديث ليمنات ان كبح جماح جشع المستأجرين لن يتم الا من خلال نزول ميداني للتأكد من عدم الرفع، و التشديد على عقال الحارات بالمتابعة و توجيه مذكرات إلى المؤجرين و استدعاؤهم لابلاغهم بالقرار.

و نوهوا إلى انه بدون وجود قانون يحمي المستأجر في زمن الحرب و الحصار و توقف المرتبات و انعدام فرص العمل، لا يمكن كبح جشع المؤجرين، الذين بات بعضهم يبيعون حتى المياه التي تأتي عبر مؤسسة المياه.

و من هنا فإن التوجه الحقيقي لمنع جشع المؤجرين لن يتم الا باقرار مجلس النواب لمشروع تعديل قانون العلاقة بين المؤجر و المستأجر و الذي لا تزال هيئة رئاسة مجلس النواب ترفض انزاله للنقاش تمهيدا لاقراره منذ ان سلمته الحكومة إلى المجلس في نهاية شهر أكتوبر/تشرين أول 2020؛ غير ان هيئة الرئاسة انزلت مشاريع تعديل قوانين للنقاش رغم انها احيلت من الحكومة بعد مشروع تعديل قانون المؤجر و المستأجر.

و كان “يمنات” قد نشر مشروع التعديل للقانون في وقت سابق.

للمزيد

مشروع تعديل قانون العلاقة بين المؤجر والمستأجر المطروح أمام مجلس النواب بصنعاء انقر هنا

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق