أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

بعد رفع الايجارات والصمت على جشع المؤجرين .. أمانة العاصمة تعمم ومشروع التعديل حبيس ادراج رئاسة مجلس النواب

يمنات – صنعاء – خاص

في اجراء روتيني لا يقدم و لا يؤخر، وجهت السلطات المحلية بمديريات العاصمة صنعاء مذكرات إلى أقسام الشرطة و عقال الحارات بمنع رفع الايجارات و التأجير بالدولار و اخراج المستأجرين.

وجاءت التوجيهات بعد مرور 10 أيام من شهر يناير/كانون ثان 2021، اي بعد رفع المؤجرين الايجارات، كون عملية الرفع تتم نهاية العام، و توقيع العقود.

و قال مستأجرون ان التعميمات من مدراء مديريات أمانة العاصمة مجرد اسقاط واجب فقط، و لاستخدامه اعلاميا، فيما الواقع غير ذلك تماما.

و أوضحوا في أحاديث ليمنات ان كبح جماح جشع المستأجرين لن يتم الا من خلال نزول ميداني للتأكد من عدم الرفع، و التشديد على عقال الحارات بالمتابعة و توجيه مذكرات إلى المؤجرين و استدعاؤهم لابلاغهم بالقرار.

و نوهوا إلى انه بدون وجود قانون يحمي المستأجر في زمن الحرب و الحصار و توقف المرتبات و انعدام فرص العمل، لا يمكن كبح جشع المؤجرين، الذين بات بعضهم يبيعون حتى المياه التي تأتي عبر مؤسسة المياه.

و من هنا فإن التوجه الحقيقي لمنع جشع المؤجرين لن يتم الا باقرار مجلس النواب لمشروع تعديل قانون العلاقة بين المؤجر و المستأجر و الذي لا تزال هيئة رئاسة مجلس النواب ترفض انزاله للنقاش تمهيدا لاقراره منذ ان سلمته الحكومة إلى المجلس في نهاية شهر أكتوبر/تشرين أول 2020؛ غير ان هيئة الرئاسة انزلت مشاريع تعديل قوانين للنقاش رغم انها احيلت من الحكومة بعد مشروع تعديل قانون المؤجر و المستأجر.

و كان “يمنات” قد نشر مشروع التعديل للقانون في وقت سابق.

للمزيد

مشروع تعديل قانون العلاقة بين المؤجر والمستأجر المطروح أمام مجلس النواب بصنعاء انقر هنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى