أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. البنك المركزي يحدد حجم التغيير في أسعار العملات مقابل الدولار والسعودي

يمنات – عدن

شدد البنك المركزي بعدن، اليوم الاثنين 18 يناير/كانون ثان 2021، على ضرورة إلتزام البنوك و شركات الصرافة، في تعاملاتهم اليومية بسعر صرف العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية وفقاً لسعر السوق.

و أكد البنك في تعميم له، على ان لا يتجاوز التغير في سعر الصرف (بيع/ شراء) خلال كل يوم عمل حد 1 ريال يمني/ ريال سعودي، 4 ريال يمني/ دولار أمريكي كحد أقصى، في حال وجود عوامل حقيقية للتغيير في سعر الصرف.

و حدد سعر (الشراء/ البيع) للعملات الأجنبية لدى البنوك و شركات الصرافة، نهاية كل يوم عمل، هو سعر الصرف لليوم الثاني، في حال عدم تغيير الأسعار في نطاق الحدود المشار إليها.

و نوه إلى ان مفتشي البنك المركزي سيقومون بالفحص و التفتيش و الإطلاع على مدى إلتزام البنوك و شركات الصرافة، على ان يتم تزويد المفتشين بكافة البيانات و التقارير اللازمة لتمكينهم من الوصول غير المقيد للبيانات و المعلومات المطلوبة لعملية التفتيش.

و أعتبر البنك أن أي تجاوز لسعر الصرف بحدود تزيد عن المذكور يعد مضاربة في سعر الصرف و إضراراً بالمصلحة العامة و مخالفة للقانون و تعليمات البنك المركزي.

كما أكد على ضرورة إلتزام البنوك و شركات و منشآت الصرافة، بالتعميم الصادر مالم سيتخذ البنك الإجراءات القانونية بحق المخالفين وفقاً للقانون.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق