أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعد سنوات من التوقف .. إستئناف تشغيل الخط الملاحي “ميرسك” بميناء عدن

يمنات – صنعاء

 أعاد ميناء عدن، اليوم  الاثنين 18 يناير/كانون ثان 2021، تشغيل الخط الملاحي”ميرسك” ( MAERSK) مجددا عقب توقف طويل دام لعدة سنوات، نتيجة الظروف السياسية والأمنية التي تعاني منها البلاد.

ومن المتوقع أن يتحسن دور الميناء خلال الفترة المقبلة، بعدما شهد تدهوراً لافتاً في السنوات القليلة الماضية جراء الإضطرابات وعدم الاستقرار السياسي في عدن.

وقال مدير عام الأرصفة بميناء المعلا، شفيع محسن، إن سفينة الحاويات KIEL TRADER التابعة للخط الملاحي العالمي MAERSK LINE وصلت الاثنين، الى ميناء المعلا، تدشينا لعودة الخط الملاحي للعمل بشكل رسمي.
 
مؤكداً إن عودة هذا الخط الى ميناء عدن يمثل أهمية بالغة على مستوى العمل الملاحي في اليمن، وسيعمل على تعزيز الإيرادات ورفد الخزينة العامة للبلد.

وقال، إن هذه العودة تعد إنتصاراً جديداً لقيادة مؤسسة موانئ خليج عدن وشركة عدن لتطوير الموانئ في ظل التعاون المشترك والدائم مع الغرفتين التجارية والملاحية والتي اثمرت بهذا المنجز الرائع.

لافتاً إلى أن هذا المنجز يبعث الأمل مجدداً بعودة الروح الى ميناء عدن بشكل عام ومحطة المعلا للحاويات بشكل خاص، في طريق إستعادة الجاهزية بشكل كامل لمعدات المناولة والخدمات المقدمة في المحطة.

ودعا المسؤول في ميناء المعلا، الجهات المعنية بأن تكون على مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقها، وتذليل كل الصعوبات لضمان إستمرار عمل هذا الخط بسلاسة إبتداءً من نزول الحاوية حتى وصولها الى المستلم خارج حدود الميناء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى