أخبار وتقارير

مركز الغسيل الكلوي بصنعاء يتسلم أكثر من 20 ألف جلسة غسيل

يمنات – صنعاء

تسلّم مركز الغسيل الكلوي بمستشفى 22 مايو في ضلاع همدان محافظة صنعاء، الأربعاء 20 يناير/كانون ثان 2021، 20 ألفاً و 375 جلسة غسيل خاصة بأمراض الكلى مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

وأوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر، أنه تم توريد 40 طناً من محاليل ومستلزمات الغسيل الكلوي للمركز إضافة إلى 18 ألفاً و 225 جلسة تم توريدها في نهاية ديسمبر الماضي في إطار الجهود المبذولة لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

وبين أن تكلفة الجلسات المقدمة خلال المرحلتين تقدر بمليون و500 ألف دولار.. مثمنا دعم وتعاون منظمة الصحة العالمية في توفير هذه الجلسات.

وذكر أن هذه المستلزمات من محاليل جلسات الغسيل ستساهم في تأمين وتغطية احتياجات المركز لأربع سنوات.. لافتا إلى تقديم ما يقارب عشرة آلاف جلسة غسيل سنويا للمرضى الثابتين والحالات الطارئة.

ووجه مدير مكتب الصحة، إدارة مستشفى 22 مايو بتشغيل الفترة الثالثة ليلا في المركز لبدء استقبال ومعالجة المرضى الوافدين من مناطق مديريات المحافظة والحالات الطارئة من محافظات أخرى تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة ومحافظ صنعاء.

فيما أفاد مدير المستشفى الدكتور عدنان الشرعبي ومدير المركز الدكتور جميل الحميري، بتسلم 38 ألفاً و600 جلسة غسيل من الصحة العالمية على مرحلتين للتخفيف من الأعباء التي يواجهها المركز  في معالجة المرضى.

وثمنا الجهود المبذولة في الاهتمام بمركز الغسيل وتوفير مخزون كافٍ من جلسات الغسيل من أجل استمرارية تقديم الخدمات لمرضى الفشل الكلوي بشكل منتظم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق