أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وكالة: إدارة بايدن تعهدت إعادة النظر بقرار تصنيف “أنصارالله” منظمة إرهابية

يمنات – صنعاء

قالت وكالة الصحافة الفرنسية، “فرانس برس”، إن فريق الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن تعهد “إعادة النظر فوراً” بقرار تصنيف “أنصارالله” منظمة إرهابية.

ودخل القرار الذي يمنع التعامل المباشر مع حركة “أنصارالله”، حيز التنفيذ الثلاثاء الماضي.

وأصدرت وزارة المالية إعفاءات لمنظمات إغاثية وسط مخاوف من تفاقم الأزمة في البلد الغارق بالحرب. وسارعت إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب إلى توضيح مسألة الإعفاءات.

وقالت وزارة المالية في بيان إن هذه الإعفاءات تشمل أنشطة منظمات معيّنة من بينها الامم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات غير حكومية تدعم “المشاريع الإنسانية”.

كما تشمل هذه الاعفاءات، “معاملات معينة تتعلق بتصدير أو إعادة تصدير السلع الزراعية، والأدوية، والأجهزة الطبية، وقطع الغيار والمكونات للأجهزة الطبية، أو تحديثات البرامج للأجهزة الطبية إلى اليمن”.

ويُتوقّع أن يعرقل التصنيف الكثير من التعاملات مع الحوثيين بما فيها التحويلات المالية والدفعات المالية للطواقم الطبية والمواد الغذائية والمحروقات، خوفا من التعرّض للعقوبات الأميركية.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق