أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

بسبب ألوان قوس قزح .. سلطات صنعاء تغلق محل وجبات خفيفة

يمنات – خاص

أغلقت سلطات أمانة العاصمة صنعاء، الأربعاء 20 يناير/كانون ثان 2021، مطعم بسبب ألوان قوس قزح. 

و جاء الاغلاق بعد يوم من اشعار مطعم رينبو الواقع في حي المجمع بشارع الأمم المتحدة، من مكتب الأشغال العامة بمديرية الوحدة، الصادر في 19 يناير/كانون ثان 2021، بازالة اللوحات والصور من داخل المحل.

و كانت ادارة المطعم قد قامت الثلاثاء و بعد تلقيها اشعار مكتب الاشغال بتغيير سقف و واجهة المطعم التي كانت تحتوي على مجموعة كبيرة من الالوان.

و جاء في اشعار مكتب الاشغال بمنطقة الوحدة ان اشعار الاغلاق جاء بسبب وضع لوحات و صور مخالفة للهوية الايمانية.

و أثار اغلاق المطعم ضجة على منصات التواصل الاجتماعي. و اعتبر ناشطون ان اغلاق المطعم غير مبرر، كون ادارة المطعم ازالت المخالفة التي طلب مكتب الاشغال ازالتها، رغم انه لا وجود في القانون لما اشار اليه الاشعار.

و جاء اغلاق المطعم بعد تحريض اعلاميون محسوبون على انصار الله على اغلاق المطعم،  مدعين ان ألوان قوس قزح المرسومة على واجهة و داخل المطعم هي شعار المثليين، غير ان ادارة المطعم أوضحت ان اسم رينبو قبل ماينشأ المكان جاءت فكرته من الاصناف اللي كا نت ادارة المطعم تنوي تقديمها. مؤكدة ان  الصوصات و الوانها المختلفة اللي كان مقترح انها تكون من ضمن المنيو هي أشبه بالوان قوس قزح بجمالها الموجود في الحياة و الطبيعة.

و نوهت إلى انهم جعلوا الهوية و الديكور كله الوان و فرح، حتى يكون المحل بعيد عن جو الكآبة و الحزن و الأمراض. مؤكدة ان القصد من كل ذلك ان يكون المطعم مُتنفس و مكان مليان سعادة لكل من يزوره.

و اكدت انه لم يخطر على بالهم انه ممكن احد يفكر بالتفكير المسيء الذي يقذف به المطعم، و البعيد كليا و غير الموجود في ثقافتنا و مجتمعنا و دينا الاسلامي.

و اكدت ادارة المطعم انها سترفع قضية على اي احد يشكك أو يقذف او يسيء لسمعة المطعم او موظفيه او زواره.

و متذ ثلاث سنوات انتشرت في العاصمة صنعاء ظاهرة تحطيم اصنام العرض في محلات الملابس و طمس اللوحات الدعائية التي تحمل صور نساء و احراق اربطة الخصر الخاصة بالبالطوهات بعد مصادرتها من المحلات و كذا احراق بعض الملبوسات، بمبرر مخالفتها للدين، في توجه متشدد يشابه ما كانت تقوم به هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر التي كانت قائمة في السعودية، و يديرها رجال دين من المذهب الوهابي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق