أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وكالات الإغاثة تدعو بايدن لمراجعة تصنيف “انصار الله” منظمة إرهابية

يمنات – وكالات

دعت وكالات الإغاثة الرئيس الأميركي جو بايدن، لإلغاء تصنيف حركة “انصار الله” كمنظمة إرهابية لتجنب وقوع كارثة إنسانية في البلاد الممزقة التي تعيش حربا لأكثر من 5 سنوات، وفق ما نقله موقع “فويس أوف أميركا”.

وقال الأمين العام لمجلس اللاجئين النرويجي، يان إيغلاند، إن وضع “انصار الله” على قائمة الإرهاب من قبل إدارة ترامب تعد “خطوة طائشة ومدمرة”.

وأضاف: “في الوقت الذي كنا نحاول فيه توسيع نطاق عملنا الإنساني لتجنب كارثة مجاعة غير مسبوقة، جاء قرار إدارة ترامب في الساعات الأخيرة ليضرب زيادة هذه الجهود”.

في وقت سابق من الشهر الحالي، أعلن وزير الخارجية الأميركي السابق مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة ستصنف “انصار الله”، وثلاثة من قادتها، من بينهم زعيمها عبد الملك الحوثي، على قائمة الإرهاب، فيما دخل القرار حيز التنفيذ الثلاثاء الماضي.

واعتبر مستشار الأمن القومي في عهد بايدن، جايك سوليفان، أن قرار إدارة ترامب تصنيف “انصار الله”في اليمن جماعة إرهابية “لن يؤدي إلا إلى مزيد من المعاناة لشعب هذا البلد الذي مزّقته الحرب”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق