أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار تأثر أغلب المحافظات بكتلتي الغبار والهوائية الباردة

يمنات

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان المعطيات المختلفة، و منها المعطيات الرصدية تشير إلى استمرار تأثر المحافظات الجبلية و أجزاء من الصحارى و الهضاب الداخلية بالكتلة الهوائية الباردة و الغبار واسع الانتشار المصاحب للكتلة الهوائية.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية الصفراء الصادرة صباح اليوم الجمعة 22 يناير/كانون ثان 2021، ان تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة على أجزاء من مرتفعات محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع و شرق المحويت) و باردة على المناطق المرتفعة من محافظات (إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، غرب الجوف و غرب مأرب) و المناطق الصحراوية.

و توقع استمرار تاثير الغبار واسع الانتشار على المناطق الصحراوية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مارب، الجوف و شرق صعدة) وصولاً الى المرتفعات الشمالية الغربية و الوسطى لمحافظات (صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ذمار، البيضاء، إب) و أجزاء من المرتفعات الجنوبية.

و لفت إلى استمرار الرياح النشطة على جنوب البحر الاحمر و مدخل باب المندب و حول أرخبيل سقطرى و قد تعمل على اضطراب البحر و ارتفاع الموج.

و حذر المركز المواطنين، خاصة كبار السن و الأطفال و المرضى و العاملين أثناء الليل و ساعات الصباح الباكر و المسافرين إلى المرتفعات من تأثيرات الاجواء شديدة البرودة.

كما حذر المزارعين في المحافظات الجبلية من آثار موجة البرد الشديدة.

و حذر المواطنين في المحافظات المتاثرة بموجة الغبار واسع الانتشار، خاصة سائقي المركبات على الطرقات السريعة من التدني في مدى الرؤية الأفقية.

و أهاب بمرضى الصدر و كبار السن و الأطفال بعدم التعرض المباشر للأتربة و الغبار.

و حذر مرتادي البحر و ربابنة السفن، خاصة الصغيرة منها، بأخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر و ارتفاع الموج في اجزاء من غرب بحر العرب و حول أرخبيل سقطرى و مدخل باب المندب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق