أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

العثور على مقتنيات فخارية وحجرية بالمقبرة الأثرية المكتشفة في حضرموت

يمنات – صنعاء

قالت الهيئة العامة للآثار والمتاحف في ساحل ووادي حضرموت، يوم السبت 23 يناير/كانون الثاني 2021، إنها عثرت على مقتنيات فخارية وحجرية بالمقبرة الأثرية المكتشفة في محافظة حضرموت.

وكانت السلطة المحلية في حضرموت قد أعلنت قبل أيام، عن اكتشاف مقبرة يعود عمرها لنحو 2500 عام، أثناء عملية شق أحد الجبال بمنطقة المشهد في دوعن.

وباشرت الهيئة العامة للآثار والمتاحف في ساحل ووادي حضرموت عبر بعثتها التي تضم مديري فرعي الهيئة في الساحل والوادي رياض باكرموم وحسين العيدروس، العمليات الحفرية الإنقاذية للمقابر المكتشفة.

وقال مدير عام الهيئة في ساحل حضرموت باكرموم، إنه “جرى في أول يوم من عمل اللجنة العثور على المزيد من العظام وبعض المقتنيات الفخارية والحجرية والتي يعتقد أنها من المرفقات الجنائزية”.

وأشار إلى انه جرى التعامل مع المكتشفات من خلال توثيقها توثيقاً علمياً وتصويرها مع أخذ عينة من العظام لتحليلها في المستقبل.

وأضاف: أن “البعثة ستواصل عمليات البحث خلال الأيام القادمة لمعرفة المزيد من أسرار وخفايا هذه المقابر الأثرية والتي تحاط بها مناطق ذات إرث تاريخي عريق وكبير كمدينة الهجرين التاريخية ومدينة ريبون الأثرية”.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى