أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صنعاء .. نادي القضاة يدعو الجمعية العمومية للانعقاد بهدف الوقوف أمام الانتهاكات التي يتعرض لها القضاء

يمنات – صنعاء

دعت الهيئة الادارية لنادي قضاة اليمن، الجمعية العمومية للنادي للانعقاد الأربعاء القادم 28 يناير/كانون ثان 2021، عند الساعة الثانية ظهرا.

و حددت الهيئة الادارية مقر النادي بأمانة العاصمة صنعاء مقر لانعقاد اجتماع الجمعية العمومية، بهدف الوقوف أمام ما يتعرض له القضاء من انتهاكات، و التي كان أخرها اختطاف رئيس نيابة استئناف محافظة عمران.

و أكد النادي في بيان صدر عنه، انه تم الدعوة للاجتماع في الاجتماع الاستثنائي للهيئة الادارية للنادي، و التي خصصت للوقوف أمام المستجدات و المتغيرات على الساحة القضائية و ما يواجه القضاء من استهداف ممنهج نال من استقلاله و هيبته و قدسيته و أمن منتسبيه، في ظل تجاهل تام من المعنيين عن توفير أقل مقومات و احتياجات العمل القضائي.

و أشار البيان إلى أن الاجراءات التعسفية بحق القضاء و رجاله، خلافا للدستور و القانون، يعد انتهاك متعمد لمبدأ استقلال القضاء و الضمانات الدستورية.

و لفت إلى أن مجلس ادارة النادي اتخذ عديد من المواقف و الاجراءات النقابية لمواجهة تلك التحديات حفاظا على هيبة القضاء و استقلاله، إلا أن الاحداث الاستثنائية التي طالت ساحة القضاء تستلزم همة الجمعية العمومية للنادي، وصولا إلى الحد من تلك التحديات و حفاظا على هيبة القضاء و استقلاله و حماية اعضائه و نيل أبسط حقوقه و ارسال رسالتهم للكافة و أنصار الحق في كل مكان.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق