أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد يحذر من استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة وكتلة الغبار على معظم المحافظات

يمنات

قال المركز اليمني للأرصاد الجوية اليمينة ان صور الأقمار الاصطناعية و النماذج العددية و خرائط الطقس المختلفة المحللة في المركز تشير إلى استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة و الغبار الواسع الانتشار على المحافظات الجبلية و أجزاء من الصحارى و الهضاب الداخلية.

و توقع في نشرته التحذيرية الصفراء الصادرة صباح اليوم الأحد 24 يناير/كانون ثان 2021، أن تستمر الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء) و باردة على المناطق المرتفعة من محافظات (حجة، المحويت، إب، الضالع، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، الجوف، مأرب).

كما توقع استمرار تواجد العوالق الترابية على أجزاء من المناطق الصحراوية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف) و المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات (صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ذمار، البيضاء، إب، تعز) وصولا إلى أجزاء من السواحل الجنوبية و الغربية. لافتا إلى أنه من المحتمل تلاشي الغبار تدريجياً خلال الــ24ــساعة القادمة.

و حذر المركز المواطنين في المرتفعات الباردة، خاصة كبار السن و الأطفال و المرضى و العاملين أثناء الليل و ساعات الصباح الباكر، و كذا المزارعين من تأثيرات الأجواء الباردة.

كما حذر قاطني المناطق المتأثرة بالغبار و العوالق الترابية، خاصة سائقي المركبات على الطرقات السريعة من التدني في مدى الرؤية الأفقية. مهيبا بمرضى الصدر و كبار السن و الأطفال عدم التعرض المباشر للأتربة و الغبار.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الاثنين 25 يناير/كانون ثان 2021

المرتفعات

– طقس بارد إلى شديد البرودة أحياناً أثناء الليل و الصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء) و بارد نسبيا على مرتفعات محافظات (حجة، المحويت، إب، تعز، الضالع، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، غرب الجوف، جنوب غرب مأرب).

– تواجد خفيف للعوالق الترابية و سماء خالية من السحب بوجه عام، و تتشكل خلايا متفرقة من السحب على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

المناطق الساحلية

– طقس صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام.

– من المحتمل هطول أمطار خفيفة على الساحل الجنوبي.

– الرياح جنوبية شرقية على الساحل الغربي. شرقية على السواحل الجنوبية و الشرقية، معتدلة السرعة. شديدة السرعة على جنوب الساحل الغربي و مدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها 27 عقدة مثيرة للأتربة و الرمال.

المناطق الصحراوية

– سماء خالية من السحب و تواجد عوالق ترابية خفيفة على أجزاء منها.

– طقس بارد نسبياً إلى بارد أثناء الليل و الصباح الباكر.

– الرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة و الرمال أثناء النهار.

أرخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئياً.

– من المحتمل هطول أمطار خفيفة.

– الرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة قد تصل سرعتها إلى 20 عقدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق