أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الانتقالي الجنوبي يدعو التحالف السعودي لإلغاء قرارات هادي الاخيرة

يمنات – صنعاء

 جدد المجلس الانتقالي الجنوبيـ رفضه للقرارات الاخيرة الصادرة عن الرئيس هادي، داعيا التحالف السعودي لتحمّل مسؤولياته كجهة راعية لاتفاق الرياض وإلغاء تلك القرارات التي وصفها بالأحادية.

وأشار المجلس في اجتماع لهيئة رئاسته، الأحد 24 يناير/كانون ثان 2021، إلى إن التفرد باصدار مثل تلك القرارات ليس له هدف سوى افتعال المعوقات والدفع بالوضع نحو المواجهة لافشال الاتفاق.

وأكد المجلس رفضه للاجراءات العسكرية الاستفزازية الجديدة لما أسماها بـ (المليشيات الإخوانية) في جبهة شقرة والمتمثلة بإعادة نشر قواتها في بعض المواقع الأمامية في الجبهة، التي كانت قد انسحبت منها سابقاً، وفقا لخطة التحالف لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

وطالب المجلس بإعادة نزول اللجنة السعودية لازالة خروقات القوات الحكومية تجنباً لرد الفعل الذي لن يؤدي سوى لإضعاف الخيار السلمي لمعالجة الخلافات على الساحة الجنوبية وتحويلها لساحة حرب.

وأشار الى إن تلك التصرفات هدفها إفشال توجهات المجلس والعديد من القوى الوطنية الممثلة في حكومة المناصفة الرافضة لها، التي تتوافق مواقفها مع المجلس أيضا في منع صدور القرارات الانفرادية ومخاطرها على نجاح مهمة الحكومة وإعادة تحويل أبين والجنوب لساحة اقتتال من جديد.

سابقا، أصدر الرئيس هادي، قرارات جمهورية بتعيين رئيس ونائبين جديدين لمجلس الشورى، ونائب عام للجمهورية، ما أثار حفيظة عدد من التيارات المتحالفة مع حكومة هادي.

وأشعلت تلك القرارات فتيل أزمة كبرى بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، الذي سارع للإعلان عن رفضه لتلك القرارات التي وصفها ب “أحادية الجانب” ولم تخضع للتوافق بينهما.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى