أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

غريفيث: هناك فرصة للوصول إلى سلام مستدام في اليمن

يمنات – صنعاء

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الخميس 11 فبرائر/شباط 2021، اختتام زيارة استغرقت يومين إلى المملكة العربية السعودية.

و أشار مكتب المبعوث الأممي في بيان، ان غريفيث التقى في العاصمة السعودية، الرياض، بكل من نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان و وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك و المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية إلى اليمن تيم ليندركنغ، و عدد من المسؤولين الآخرين.

و أوضح البيان أن غريفيث ناقش في اجتماعاته آخر التطورات بما فيها الأعمال العدائية التي استهدفت محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، و آفاق استئناف عملية سياسية شاملة للجميع.

و أشار إلى أن المبعوث الأممي ناقش النقص الحاد في الوقود في المناطق الخاضعة لسيطرة أنصار الله.

و شدد غريفيث على ضرورة اتخاذ الإجراءات المباشرة للحيلولة دون ازدياد تدهور الوضع الإنساني و الاقتصادي.

و أكد أن هناك “فرصة فريدة من نوعها تتمثل بوجود زخم دولي داعم لتسوية سياسية للنِّزاع للوصول إلى سلام مستدام في اليمن يلبي تطلّعات الشعب اليمني”.

و أضاف: لكننا نشهد ارتفاعاً في وتيرة الأعمال العدائية العسكرية و استمراراً للمخاطر التي تهدد حياة اليمنيين و اليمنيات من نساء و رجال و أطفال.

و شددت على وجوب أن يتوقف كل ذلك. منوها إلى أنه سيستمر بالعمل بإصرار متجدّد مع الأطراف و الجهات الفاعلة الإقليمية و الدولية لإنهاء الأعمال العدائية و رفع وطأة المعاناة الإنسانية و التوصل إلى تسوية سلمية لإنهاء النِّزاع في اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى