أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الخارجية الأميركية: ملف اليمن على رأس أولويات إدارة بايدن

يمنات – صنعاء

قال الناطق الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ساميويل وربيرغ، إن ملف اليمن يأتي على رأس أولويات الإدارة الأمريكية الجديدة؛ من أجل التوصل إلى حل سياسي تفاوضي ينهي أزمة الشعب اليمني الإنسانية.

وقال وربيرغ، في حديثه مع موقع “سكاي نيوز عربية”، إن “الولايات المتحدة ستركز على السلام والاستقرار في المنطقة”.

وأضاف وربيرغ، “هناك تحديات كبيرة في المنطقة، وهناك مصالح كبيرة للولايات المتحدة، منها ليبيا وسوريا وإيران والخليج، لكن التركيز على اليمن جاء من منطلق أن بايدن، كسيناتور سابق في مجلس الشيوخ ونائب رئيس سابق في إدارة أوباما، يعرف أن أهم شيء في المنطقة هو إنهاء الحروب”.

وتابع: “منذ سنوات والشعب اليمني يعاني من الحرب والهجمات، لذلك كان بايدن يركز في خطابه بوزارة الخارجية على الوضع في اليمن تحديدا”.

وقال إنه دون شك تعطي الإدارة الأمريكية أولوية للملف اليمني “والدليل على ذلك تعيين تيم ليندركينغ مبعوثا لليمن، وهو دبلوماسي لديه تجربة طويلة وتاريخ طويل، وكل المسؤولين في المنطقة يعرفونه جيدا، ولذلك هو الشخص المناسب لتولي هذا المنصب”.

وحول ما إن كان بايدن يتبنى رؤية عملية جديدة لإنهاء الحرب، قال: “نعم، أول وأهم شيء هو التركيز على التسوية التفاوضية السلمية، ذلك أنه ليس هناك أي حل عسكري للحرب في اليمن، وهذا شيء واضح منذ سنوات”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى