أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

برلمانيون يطالبون بتزكية أمين عام جديد لمجلس النواب بصنعاء والنائب الصعدي يؤكد أن تعيين الأمين الحالي تم بالمخالفة للائحة المجلس

يمنات – خاص

وقع أكثر من 40 برلماني في مجلس النواب بصنعاء على عريضة طالبوا فيها بتزكية أمين عام جديد للمجلس، بدلا عن الأمين العام الحالي، الذي عين بالمخالفة للائحة الداخلية للمجلس.

و قال النائب خالد مجود الصعدي، في جلسة اليوم الاثنين 22 فبرائر/شباط 2021، إن أكثر من 40 نائب وقعوا على عريضة طالبوا فيها بتركية أمين عام جديد بدلا عن الأمين العام الحالي.

و أشار النائب الصعدي إلى أن هذا الطلب طرح في جلسة أمس الأحد. مبديا استغرابه اغفال ذلك في محضر الجلسة.

و أعيد قراءة الطلب الموقع من النواب مرة أخرى في جلسة اليوم.

و أكد النائب الصعدي أن هذا الطلب يأتي استنادا لنص المادة 175 الفقرة “ب” من اللائحة الداخلية للمجلس، و التي تنص على: (ترشح هيئة رئاسة المجلس الأمين العام و الأمين العام المساعد و يزكيهما المجلس بأغلبية اعضائه و يصدر بهما قرار من رئيس الجمهورية).

و لفت النائب الصعدي إلى أن هذه المادة لم تطبق في تعيين الأمين العام الحالي للمجلس و الأمين العام المساعد، و بالتالي فإن تعيينهما تم بالمخالفة لهذه المادة من لائحة المجلس.

و كان النائب أحمد سيف حاشد قد أثار هذا الموضع أيضا، مبديا استغرابه من عدم تضمين ذلك في المحضر. مشددا على ترشيح أمين عام جديد للمجلس، بدلا عن الأمين العام الحالي، كون التعيين تم بالمخالفة للائحة المجلس.

و استوعدت هيئة رئاسة المجلس “المعنية”، إلى يوم غد الثلاثاء للنظر في الأمر في جلسة ستعقدها لهذا الغرض.

و عين الدكتور رشاد الرصاص أمينا عاما لمجلس النواب بصنعاء بقرار رئيس المجلس السياسي الأعلى رقم “75” لسنة 2020، الصادر في 15 أغسطس/آب 2020، خلفا لـ”أحمد صوفان”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق