أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رويترز: مئات القتلى في مواجهات عنيفة منذ أسابيع بمأرب

يمنات – صنعاء

قالت وكالة “رويترز”، الاثنين 22 فبرائر/شباط 2021، إن مئات المقاتلين قتلوا في معارك محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، و التي تدور منذ أسابيع.

و نقلت الوكالة عن مصادر عسكرية و مسؤول محلي، أن مئات المقاتلين من الجانبين قتلوا في اشتباكات مأرب الغنية بالغاز. ولا يُسمح لهذه المصادر بالتحدث علنا عن المسائل المتعلقة بالعمليات.

و أضافت المصادر أن أنصار الله “الحوثيين” ربما خسروا مقاتلين أكثر من قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في ظل التفوق الجوي الذي تتمتع به قوات التحالف. ‭‭‭ ‬‬‬و قال مصدر عسكري “إنه حمام دم”.

وقال مصدران إن غالبية القتلى من المقاتلين و ليس المدنيين.

و ذكرت الوكالة أن الدفاعات التابعة لقوات الحكومة المعترف بها دوليا، في صرواح غرب مأرب انهارت، و أن خط المواجهة بات الآن على بعد حوالي 20 كيلومترا من المدينة.

و يأتي هذا التصعيد وسط جهود متجددة لإنهاء الحرب في اليمن بعد تغيير جذري في الموقف الأمريكي تجاه السعودية التي تقود تحالفا عسكريا في اليمن، أعلن بهدفة إعادة الرئيس هادي و حكومته إلى السلطة قبل 6 سنوات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق