أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الحوثي يدعو أبوظبي للسماح لنجل الرئيس الأسبق بالعودة إلى اليمن

يمنات – صنعاء

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، الإمارات بالسماح للسفير أحمد علي عبد الله صالح بالعودة لليمن.

و قال الحوثي: “أدعو النظام الإماراتي إلى السماح للسفير أحمد علي عبد الله صالح بالعودة إلى اليمن”.

و أكد أن لا حق للإمارات في عدم السماح بعودة أحمد علي صالح إلى بلاده.

و لفت إلى أنه “إذا كانت الإمارات تعتبر السفير أحمد علي عبد الله صالح أسيراً فنحن جاهزون للتبادل”.

و كان محمد علي الحوثي نشر، في أكتوبر/تشرين أول 2017، تغريدة دعا فيها أبوظبي إلى السماح لنجل الرئيس الأسبق علي عبد الله صالح بزيارة والده.

و جاءت الدعوة بالتزامن مع اعتماد مجلس الأمن الدولي، مساء الخميس 25 فبرائر/شباط 2021، قرارا بتمديد العقوبات الدولية المفروضة على اليمن عاما كاملا.

و كان مجلس الأمن الدولي قد فرض أحكام حظر على توريد الأسلحة، بموجب القرار رقم 2216 الصادر في أبريل/نيسان 2015، ضد “انصارالله” و القوات الموالية للرئيس الراحل علي عبد الله صالح.

و تشمل قائمة العقوبات نجل الرئيس اليمني السابق أحمد علي عبد الله صالح، (قائد الحرس الجمهوري سابقا)، و زعيم حركة “انصار الله” عبد الملك الحوثي، و القائدين في الحركة عبد الخالق الحوثي و عبد الله يحيى الحاكم.

و أضاف قرار المجلس الحالي إلى قائمة العقوبات، اسم “سلطان زابن” و هو مسؤول البحث الجنائي في وزارة الداخلية بصنعاء، ليكون بذلك أول إضافة إلى القائمة منذ أبريل/نيسان 2021، عندما اعتمد المجلس القرار 2216.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى