أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في اليمن وسنواصل محاسبة متفذي الهجمات على السعودية

يمنات – وكالات

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنها ستواصل الضغط على قيادة “انصار الله” بسبب هجماتهم على السعودية وفي الوقت ذاته العمل مع كل الأطراف المعنية، مؤكدة أنه “لا حل عسكري في اليمن”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، انهم سيواصلون محاسبة قيادة “انصار الله” على تصرفاتهم التي وصفها  بالمستهجنة،  و التي من ضمنها الهجمات المستمرة على السعودية التي وصفها بالشريك.

وأضاف: “المبدأ الذي تعترف به الولايات المتحدة بل السعودية و باقي دول المنطقة يكمن في أنه لا حل عسكري للنزاع في اليمن.

و تابع: هذا الأمر يصبح واضحا بشكل أكبر في العالم.

و أشار برايس إلى أنه لهذا السبب بالذات كان من الإجراءات الأولى التي اتخذها بايدن بعد توليه الرئاسة تعيين تيموثي ليندركينغ مبعوثا أمريكيا خاصا إلى اليمن.

و نوه  أن من أهداف ليندركينغ الأساسية دعم الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي، مارتين غريفيث.

و قال: “ننوي في الوقت الذي سنواصل فيه ممارسة الضغوط على قيادة “انصار الله”، أن نستمر كذلك في العمل مع كل الأطراف المعنية لضمان قدرتنا على التوصل في البداية إلى وقف ثابت و مستدام لإطلاق النار، ومن ثم حل سياسي ثابت ومستدام”.

و أردف: “هذا هو ما سيسفر في نهاية المطاف عن تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني و سيؤدي كذلك إلى يمن أكثر استقرارا وسعودية أكثر أمنا”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق