أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء تعلن سقوط ضحايا مدنيين واسقاط طائرة والرياض تعلن بدء تنفيذ عملية عسكرية

يمنات – صنعاء

قال متحدث وزارة الصحة العامة و السكان بصنعاء، الدكتور نجيب القباطي، ان ثلاثة مواطنين أسعفوا إلى المستشفيات بأمانة العاصمة، جراء إصابات خطرة تسببت بها غارات التحالف السعودي على العاصمة صنعاء، اليوم الأحد 07 مارس/آذار 2021.

و تعرضت العاصمة صنعاء ظهر اليوم لسبع غارات جوية نفذها طيران التحالف، استهدفت خمس منها حي النهضة، شمال العاصمة صنعاء، و غارتين جبل عطان جنوب العاصمة، بحسب افادة الاعلام الرسمي.

من جانبه أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية بضربات جوية قوية ضد أنصار الله “الحوثيين” في صنعاء و محافظات أخرى. موضحا أن العملية العسكرية تستهدف قدرات الحوثييتن بالعاصمة صنعاء و عدد من المحافظات اليمنية الأخرى.

و شدد التحالف في بيان، صدر عقب الغارات الجوية، أن “المدنيين و الأعيان المدنية في السعودية خط أحمر”، في اشارة إلى أن غارات ظهر اليوم جاءت ردا على الهجوم بالطيران المسير على السعودية خلال الأيام الماضية. مؤكدا أنه سيحاسب القيادات التي تحاول استهداف المدنيين و الأعيان المدنية. واصفا اياها بـ”الارهابية”.

و أوضح أن العملية التي وصفها بـ”النوعية” تتوافق مع القانون الدولي الإنساني و قواعده العرفية.

و مغرب اليوم الأحد أعلن العميد يحيى سريع متحدث قوات حكومة الانقاذ، أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع كاريال.

و أشار العميد سريع إلى أن الطائرة تركية الصنع، و تتبع سلاح الجو السعودي، و اسقطت أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء منطقة المرازيق بمحافظة الجوف، شمال شرق البلاد، عصر اليوم. منوها إلى أن عملية الاستهداف تمت بصاروخ مناسب، لم يكشف عنه بعد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق