أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الولايات المتحدة تحذر رعاياها في ثلاث مدن سعودية من هجمات صاروخية محتملة

يمنات – صنعاء

نصحت البعثة الدبلوماسية الأمريكية في السعودية، مساء الأحد 07 مارس/آّذار 2021، رعاياها باتخاذ إجراءات احترازية عقب تقارير عن احتمال هجمات صاروخية وتفجيرات في الظهران والدمام والخبر.

وقالت قنصلية الولايات المتحدة في الظهران، إن “هناك تقارير عن هجمات صاروخية وانفجارات محتملة، في ثلاث مدن في الظهران والدمام والخبر في المنطقة الشرقية بالمملكة”.

وحثت القنصلية الأمريكية في الظهران، “المواطنين الأمريكيين على مراجعة الاحتياطات الواجب اتخاذها في حالة وقوع هجوم والبقاء في حالة تأهب في حالة وقوع هجمات إضافية في المستقبل”.

وفي وقت سابق مساء الأحد، نقلت وكالة “رويترز” عن سكان محليين، إنهم سمعوا دوي انفجار بمدينة الظهران شرقي المملكة.

وقال ساكنان لـ”رويترز”، إنهما سمعا دوي انفجار بمدينة الظهران شرق المملكة العربية السعودية يوم الأحد لكن لم يُعرف سببه كما لم يرد تأكيد حتى الآن من السلطات السعودية.

وأبلغ أحد الساكنين “رويترز” بأن الانفجار وقع الساعة 8.30 مساء بتوقيت السعودية في حين قال الآخر إن الانفجار وقع الساعة الثامنة مساء.

يشار إلى أن معظم إنتاج المملكة من النفط يأتي من المنطقة الشرقية، التي تتواجد فيها منشآت التصدير التابعة لشركة أرامكو.

وكانت حركة أنصار الله (الحوثيين) أعلنت في وقت سابق مساء الأحد، تفاصيل عملية هجومية واسعة ومشتركة استهدفت أهدافاً حيوية هامة داخل العمق السعودي.

وتوعدت النظام السعودي بـ”عمليات موجعة ومؤلمة” طالما استمر “العدوان والحصار على اليمن”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق