أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

البيت الأبيض يصدر بيان بشأن التهديدات الأمنية التي تتعرض لها السعودية

يمنات – صنعاء

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، الاثنين 08 مارس/آذار 2021، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ما زالت قلقة من الهجمات المتزايدة على المملكة العربية السعودية.

و أكدت ساكي، أن السعودية تواجه تهديدات أمنية حقيقية من حركة “أنصار الله” في اليمن، إلى جانب أماكن أخرى في المنطقة لم تسميها. مضيفة أنها واشنطن تواصل بالطبع العمل في إطار تعاون عن كثب مع السعوديين، نظرا لهذا التهديد.

و كانت السفارة الأمريكية في الرياض، دانت في بيان صدر عنها في وقت سابق الإثنين، الهجوم الذي نفذته حركة “أنصار الله” أمس الأحد، على منشآت حيوية سعودية. مؤكدة التزام أمريكا الثابت بالدفاع عن السعودية و أمنها.

و قال البيان، إن “اعتداءات “أنصار الله” التي وصفتها بـ”الشنيعة” على المدنيين و البنية التحتية الحيوية، تظهر عدم الاحترام للحياة البشرية و عدم الاهتمام بالسعي لتحقيق السلام.

يأتي ذلك فيما تشهد اليمن حرب مستمرة، و خلال الأيام القادمة ستدخل عامها السابع، و اسقطت على رؤوس المدنيين أطنان من المتفجرات و الصواريخ و القنابل طيلة هذه الفترة، و كأن اليمنيين لا بواكي لهم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى