أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

غموض يحيط بمغادرة أمين عام المؤتمر الشعبي صنعاء رغم توضيح حزبه

يمنات – خاص

تداولت وسائل اعلام محلية أنباء عن وصول وزير في حكومة الانقاذ بصنعاء إلى العاصمة الاماراتية، أبو ظبي.

و قالت وسائل اعلام مقربة من تجمع الاصلاح، إن وزير التعليم الفني و التدريب المهني، غازي أحمد علي، غادر صنعاء، و تمكن من الوصول إلى أبو ظبي.

و غازي أحمد علي الأحول هو أمين عام المؤتمر الشعبي العام، و الذي انتخبته اللجنة العامة بصنعاء عقب أحداث ديسمبر/كانون ثان 2017.

من جانبه، كذب مكتب الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام ما نشرته وسائل إعلام في هذا الجانب جملة و تفصيلا.

و أكد المكتب أن الاستاذ غازي أحمد علي يخضع لبرنامج علاج مكثف في العاصمة الأردنية؛ عمان.

و في الوقت الذي نفى فيه المؤتمر انشقاق غازي، تقول مصادر اعلامية تروج لها مواقع اخبارية مقربة من تجمع الاصلاح، ان غازي الأحول غادر صنعاء إلى عدن، و منها إلى الأردن، قبل ان ينتقل إلى الامارات.

و تفيد هذه المصادر ان محافظ عدن، أحمد لملس الذي تربطه علاقة مصاهرة بالأحول هو من رتب وصول غازي إلى عدن عبر الضالع و من ثم مغادرته عبر المطار إلى الأردن.

و هناك رواية أخرى تشير إلى أن غازي الأحول، غادر إلى الأردن عبر مطار صنعاء، عبر رحلة لطيران اغاثي، بعد تنسيق استمر أشهر. مشيرة إلى أن الرجل مصاب بمرض خبيث، لم تكشف عنه.

بيان مكتب الأمين العام للمؤتمر، كان مقتضبا و ركز على تكذيب ما يتم تناقله، لكنه لم يوضح كيف غادر و الأسباب التي دعته لذلك و وضعه الصحي. لكن مصادر في صنعاء استبعدت عودة الأحول إلى صنعاء. متوقعة ان يكون خروجه إلى جانب المرض حوارات تدور في الخارج، و في الأردن تحديدا للترتيب لتسوية سياسية، يجري طبخها على نار هادئة.

زر الذهاب إلى الأعلى