أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي تعلق على اقتحام قصر معاشيق

يمنات – صنعاء

اكدت حكومة هادي، ان المطالب المشروعة للمواطنين تحظى بأولوية.

و دعت الجميع للتعامل بمسؤولية و دعم جهود الاستقرار و تفويت الفرصة على المتربصين لحرف مسار المطالبات.

و اوضحت في بيان صحفي، اصدرته مساء الثلاثاء 16 مارس/آذار 2021، انها تتفهم المطالب و الحقوق المشروعة للمواطنين، خاصة ما يتعلّق بتحسين مستوى الخدمات و الوضع الاقتصادي للمواطنين. معتبرة تلك قضايا تحظى بأولوية و تعمل بجهد استثنائي للاستجابة لها و معالجتها.

و قال البيان: “هذه الاوضاع الاقتصادية و الخدمية بلغت مستوى مؤلما من التدهور، في كل المناطق و المدن المختلفة، نتيجة لجملة من العوامل و الاسباب و على رأسها الحرب، و حالة عدم الاستقرار التي شهدتها عدن والمناطق الأخرى منذ اغسطس ٢٠١٩ و تأخر تنفيذ اتفاق الرياض، و ضعف ايرادات الدولة و انخفاض معدلات التصدير للنفط و الغاز في ظل تأخر وصول أي دعم اقتصادي للحكومة منذ تشكيلها”.

و أشار الى ان هذه التراكمات المعقدة لا يمكن تجاوزها الا بتعزيز الاستقرار و العمل المشترك لكل القوى و الأطراف السياسية المشاركة في الحكومة للاستجابة لمطالب المواطنين و استكمال تنفيذ اتفاق الرياض خصوصا الجانب العسكري و الامني منه.

و عبرت الحكومة عن تفهمها و تقديرها لحق المواطنين في التظاهر السلمي و التعبير بالوسائل التي كفلها الدستور و القانون، مؤكدة في ذات الوقت ان ما حصل من اقتحام لقصر معاشيق لا ينتمي لأي شكل من اشكال التظاهر السلمي المشروع قانونا. مشيرة إلى أن ما حصل  مفهوم اسبابه و لا يمكن أن يصنف الا كشكل من اشكال الفوضى و الاعتداء على الدولة و القانون.

و قالت: “هذا الحرف للتظاهرات عن المسار السلمي لا يخدم في النهاية الا دعاة الفوضى و تهديد الامن و الاستقرار”.

و أضاف البيان: “ما حدث يشدد على ضرورة مضاعفة الجهود لسرعة استكمال مسار تنفيذ اتفاق الرياض في الجوانب الأمنية و العسكرية”.

و دعت القوى و الأطراف السياسية التعامل بمسؤولية تجاه هذه المرحلة الحساسة، و الالتزام بخطاب جامع و عدم تحريض الشارع و تأجيج الأوضاع.

و طالبت الجميع ادراك أن المدخل الوحيد لتحقيق أي تحسن في المستوى الاقتصادي و الخدماتي هو تأمين حضور الدولة و تفعيل مؤسساتها للقيام بمهامها.

و أكدت انها ستستمر في أداء مهامها و جهودها لمعالجة الأوضاع. داعية دول التحالف و المجتمع الدولي الى دعم الحكومة اقتصاديا لمواجهة الالتزامات المتراكمة و مساندتها بصورة عاجلة قبل حدوث انهيار اقتصادي ستكون اثاره كبيرة على كل المستويات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى