أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” سلطات تعز تصادر مرتبات موظفي المديريات الخارجة عن سيطرتها بمبرر دعم المجهود الحربي

يمنات – تعز

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي مذكرة موجهة من مدير مكتب الخدمة المدنية بمحافظة تعز التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، تتضمن خصم مرتبات “4” أشهر على موظفي المديريات الواقعة خارج سيطرة السلطة المحلية.

و تفيد المذكرة الموجهة إلى الوكيل المساعد للجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة، و المعنونة بـ”دعم الجيش الوطني”، بأنه سيتم خصم راتب شهر على مدراء العموم و رؤساء الهيئات في المحافظة، و قسط يوم على المداومين فعليا.

كما تتضمن المذكرة خصم راتب كامل على المنقطعين و النازحين و موظفي المديريات الخارجة عن السيطرة، ما لم يكونوا نازحين في مديريات تحت السيطرة، و توريد المبالغ المخصومة للأشهر من مارس/آذار و حتى يونيو/حزيران 2021، دعما للجيش “الوطني” لاستكمال ما أسمته المذكرة “تحرير” المحافظة.

و تفيد المذكرة أن عملية الخصم تأتي تنفيذ لمخرجات الاجتماع المشترك بين قيادة السلطة المحلية و المكاتب التنفيذية و قيادات الأجهزة الأمنية و العسكرية.

و أثار هذا الاجراء موجة غضب في أوساط الموظفين، كون عملية الخصم هذه تأتي بشكل مخالف للقانون. واصفين ما يجري بأنه عملية نهب منظم لمرتباتهم. متسألين عن علاقة الموظف الذي لم يعد راتبه يفي باحتياجاته بالعمليات العسكرية، و المخصص لها ميزانية من وزارة الدفاع.مطالبين السلطات العليا بالتدخل لوقف ما وصفوها بقرار الاعدام الذي اتخذته السلطة المحلية بحق الموظفين و أسرهم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق