أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مسئول أممي رفيع يصل عدن

يمنات – عدن

وصلت إلى عدن، جنوب اليمن، الدكتورة ناتاليا كانيم، وكيل الأمین العام للأمم المتحدة، المدیر التنفیذی لصندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم السبت 20 مارس/آذار 2021.

و في مؤتمر صحفي عقدته عقب وصولها مطار عدن الدولي، قالت كانيم، إنها ستقوم خلال زيارتها لليمن بالإطلاع بشكل مباشر على تداعيات الوضع الإنساني، خاصة وضع النساء و الفتيات، و الاستجابة التي يقوم بها العاملون في مجال الإغاثة للتخفيف من معاناة الناس في ظل ظروف بالغة الصعوبة. منوهة إلى أنها ستزور عدة مرافق في عدن.

و دعت المانحين إلى مضاعفة تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن. مجددة التأكيد على استمرار جهود الأمم المتحدة و الصندوق الأممي للسكان في تقديم المساعدة، خصوصا للنساء و الفتيات نتيجة الأزمة الإنسانية.

و أشار إلى أن الصندوق الذي ترأسه يقوم بجهود محاربة العنف القائم على النوع الاجتماعي و تعزيز الالتزام بالمعايير الأخلاقية و تقييم الأولويات وفقا للمعاناة الإنسانية. معربة عن قلقها من شبح المجاعة و سوء التغذية.

و لفتت إلى أن 20% من المرافق الصحية في اليمن، هي التي تقدم خدماتها في مجال الأمومة و الطفولة. معتبرة هذه النسبة غير كافية.

و نوهت إلى أنه يتم تسجيل حالة وفاة امرأة كل ساعتين في اليمن، عوضا عن معاناة أكثر من مليون امرأة من سوء التغذية، و أكثر من مليون امرأة أخرى معرضة لمضاعفات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى