عربية ودولية

وفاة وزير المالية الإماراتي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

يمنات – وكالات

ٱعلن في دولة الامارات العربية المتحدة، الاربعاء 24 مارس/ آذار 2021، وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزير المالية وشقيق حاكم دبي، عن عمر يناهز ال 74 عاما.

ونعى حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر وفاة شقيقه الشيخ حمدان وأرفقها بصورة شخصية للفقيد الراحل.

وقال بن راشد في تغريدته، “إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحمك الله يا أخي وسندي ورفيق دربي.. وأحسن مثواك.. وضعت رحالك عند رب كريم رحيم عظيم”.

ولم ترد حتى الآن أية معلومات حول أسباب الوفاة.

ويعد الشيخ حمدان من أبرز قيادات الدولة خلال العقود الخمسة الماضية، حيث تولى منصب وزير المالية منذ تشكيل أول حكومة اتحادية عام 1971 وحتى وفاته، بالإضافة لعدد من المناصب الرسمية في الدولة ومنها نائب حاكم دبي ورئيس بلدية دبي.

كما ترأس العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية الرفيعة المستوى، التي تلعب دورا حيويا في دعم الاقتصاد وسوق العمل في الإمارات وفي إمارة دبي، ومن أهمها: هيئة آل مكتوم الخيرية، ومركز دبي التجاري العالمي، وشركة الإمارات الوطنية للبترول، وشركة دبي للغاز الطبيعي، وشركة دبي للألمنيوم، وشركة الإمارات الوطنية للمنتجات النفطية، ومركز تجهيز حقول النفط.

وعرف عن الشيخ الراحل حمدان بن راشد المولود عام 1947، شغفه الكبير بالثقافة والآداب والأعمال الإنسانية والتطور العلمي؛ إذ بادر بإطلاق جائزة الشيخ حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز، وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى