أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

إب .. بدء محاكمة مدير شرطة العدين و3 متهمين في قضية ختام العشاري

يمنات – خاص

بدأت السبت 03 إبريل/نيسان 2021، أولى جلسات محاكمة مدير شرطة مديرية العدين بمحافظة إب سابقا، شاكر الشبيبي و ثلاثة من أفراد الشرطة، على ذمة قضية ختام العشاري.

و يتهم الشبيبي و الأفراد المتهمين إلى جانبه بالتسبب في وفاة ختام العشاري، بعد اقتحامهم منزلها ليلا و الاعتداء عليها، نهاية العام الماضي 2020.

و كانت نيابة استئناف محافظة إب، قد قدمت كل من جميل دحان اسماعيل القادري، و فيصل حمود مكين و هشام حسين الصماط، و شاكر عبد اللطيف الشبيبي، و جميعهم محبوسين، للمحاكمة في المحكمة الجزائية بمدينة إب.

و وجهت للمتهمين من الأول و حتى الثالث تهمة التسبب في وفاة المجني عليها ختام علي عبد الكريم العشاري، بالاشتراك مع مجهولين، و ذلك بأن قاموا بالدخول إلى منزلها بدون مسوغ قانوني للبحث عن زوجها محمد مقبل العشاري، المطلوب للشرطة، ما أدى إلى اخافتها و ترويعها، و أدى إلى وفاتها.

و اتهمت النيابة المتهم الرابع، و الذي كان حينها مديرا لشرطة مديرية العدين، باغراء المتهمين من الأول و حتى الثالث، على ارتكاب الجريمة المسندة إليهم، بأن أمرهم بضبط و و احضار محمد مقبل العشاري باعتباره كان هاربا، دون أن يكون مخولا بالضبط بأمر قضائي أو جريمة مشهودة، و قد تمت الجريمة بناء على ذلك التحريض.

و بحسب قرار الاتهام، قام المتهمون من الأول و حتى الثالث بتفتيش منزل العشاري، الذي كانت تقيم فيه زوجته “المجني عليها” و أولادها، دون رضاه و دون مراعاة للشروط التي يتطلبها القانون.

و كان النائب العام بصنعاء قد أذن لرئيس نيابة استئناف إب في مارس/آذار 2021، برفع الدعوى الجزائية قبل المتهمين الأربعة أمام المحكمة المختصة، كونهم موظفون عامون، و وقعت الجريمة منهم أثناء تأديتهم لوظيفتهم و بسببها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق