العرض في الرئيسةعربية ودولية

جنوح سفينة أخرى في قناة السويس ومصدر في القناة يوضح

يمنات

أكد مصدر بهيئة قناة السويس المصرية، اليوم الثلاثاء 06 إبريل/نيسان 2021، أن جنوح بسيط تعرضت له حاملة النفط “مينيرفا نايك” في مجرى القناة.

و قال المصدر ان الحادث وقع في مجرى قناة السويس، ما أدى لتأثر طفيف للملاحة بالقناة، لكن التأثر لم يمتد و عادت الحركة سريعا.

و وفقًا لموقع رصد حركة السفن (MarineTraffic) كانت هناك قاطرتان على الأقل لهيئة قناة السويس بالقرب من السفينة عند حصول الحادثة، و وقع الحادث في جنوب القناة بالقرب من مدخل الجزء الأوسع من القناة، المعرف باسم “البحيرات المرة”.

و قالت وسائل إعلام مصرية، ان هيئة القناة السويس دفعت بـ3 قاطرات لسحب السفينة البترولية، و هي “سلام9” و “بركة” و “مصاحب2”.

و قال مصدر ملاحي إن حادث تعطل السفينة “RUMFORD” وقع خلال عبورها من المجري الملاحي لقناة السويس، في الكيلو 133 ترقيم قناة السويس. مشيرا إلى أن العطل كان فنيا.

و أكد المصدر أن تعطل السفينة في منتصف القناة لم يؤثر على حركة الملاحة. منوها إلى أن حركة الملاحة تسير بشكل طبيعي.

و أوضحت المصادر، أن القاطرات انتقلت على الفور إلى مكان تعطل السفينة و تعاملت معها و تم قطرها إلى البحيرات، لمعرفة أسباب العطل و إعادة صيانتها حال حدوث أي أعطال بها.

و نقلت شبكة “CNBC عربية”، عن مصادرها، إن “هيئة قناة السويس تنفي ما تم تداوله عن توقف حركة الملاحة بالقناة إثر تعطل محرك إحدى السفن، و تؤكد أنه تم التعامل مع الموقف”.

و ذكرت وكالة “شرف” للشحن في مذكرة للعملاء أن محركات السفينة كانت تعاني من مشكلات، ما تسبب في عرقلة حركة الملاحة.

و أوضحت الوكالة المسؤولة عن عمليات العبور في القناة أن هيئة قناة السويس اتخذت قرارًا فوريًا، و حاولت إخراج السفينة باستخدام القاطرات.

و يأتي الحادث، بعد أيام قليلة من حادث جنوح السفينة العملاقة “إيفرجيفن” في 23 مارس/آذار الماضي، و الذي تسبب في توقف حركة الملاحة في القناة.

المصدر: سبوتنيك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق