أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الاتحاد الاوروبي يقدم مساهمة لتخفيف ديون اليمن

يمنات – صنعاء

أعلنت الاتحاد الاوروبي مساهمته بمبلغ 20.5 مليون يورو لتخفيف أعباء ديون اليمن.

و لفت الاتحاد في بيان، أن هذا المبلغ سيدفع عبر الصندوق الاستئماني لاحتواء الكوارث و تخفيف أعباء الديون التابع لصندوق النقد الدولي.

و قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، هانس جروندبرج: “سيساعد الدعم المالي المقدم عن طريق الدفعة الإضافية في التخفيف من أعباء الديون، من خلال السماح بالاستثمار في المجالات الاجتماعية و الاقتصادية”.

و أضاف: “جميع النساء و الرجال و الفتيات و الأولاد في اليمن لديهم الحق في الحصول على خدمات الرعاية الصحية الأساسية و التعليم و سبل المعيشة”.

و يقدم الصندوق الاستئماني لاحتواء الكوارث و تحفيف أعباء الديون منحا لتسديد الديون المستحقة لصندوق النقد الدولي على البلدان المنخفضة الدخل التي تواجه كوارث طبيعية أو أزمات صحية.

و يشمل المستفيدون من الشريحة الثالثة للصندوق الاستئماني لاحتواء الكوارث و تحفيف أعباء الديون أفغانستان و بنين و بوركينافاسو و بوروندي و جمهورية أفريقيا الوسطى و تشاد و جزر القمر و جمهورية الكونغو الديمقراطية و جيبوتي و أثيوبيا و جامبيا و غينيا و غينيا- بيساو و هاييتي و ليبيريا و مدغشقر و مالاوي و مالي و موزمبيق و النيبال و النيجر و رواندا و ساو تومي و برينسيبي و سيراليون و جزر سليمان و طاجيكستان و توجو و اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق