أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار رعدية من لحج إلى صعدة ومناطق مجاورة

يمنات

قال المركز الوطني للارصاد الجوية ان امطار هطلت خلال الساعات الماضية، حيث سجلت محطة حدة بصنعاء 4.7 ملليمتر، و محطة المحويت0.1 ملليمتر.

و هطلت يوم أمس أمطار متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من امانة العاصمة و محافظة المحويت، و على أجزاء من المحافظات الجبلية الغربية، و كانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 14 إبريل/نيسان 2021 استمرار هطول الامطار متفاوتة الشدة و المصحوبة بالعواصف الرعدية في فترتي الظهيرة و المساء على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من لحج جنوبا و حتى صعده شمالاً و المرتفعات المقابلة لسهل تهامة، و قد تمتد شرقا الى الصحاري و الهضاب الداخلية في الجوف و غرب شبوة و مأرب .

كما توقع استمرار الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة نهارا على الصحاري و الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف) و أجزاء من المحافظات الساحلية.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب و الوديان و ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية أثناء و بعد هطول الأمطار.

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات و المنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الامطار و السحب المنخفضة و من الانهيارات الصخرية و الانزلاقات الطينية اثناء و بعد هطول الامطار.

و حذر قاطني المناطق الصحراوية و الهضاب الداخلية و المناطق الساحلية من الأجواء الحارة و الشديدة الحرارة.

زر الذهاب إلى الأعلى