أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار هطول الامطار الرعدية على أغلب المناطق الجبلية وأجزاء من السواحل

يمنات

هطلت يوم أمس الاربعاء 14 إبريل/نيسان 2021 أمطار مصحوبة بعواصف رعدية على اجزاء متفرقة من المرتفعات، كانت أغلبها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية الصادرة صباح اليوم الخميس استمرار هطول الأمطار متفاوتة الشدة و المصحوبة بالعواصف الرعدية في فترتي الظهيرة و المساء على أجزاء متفرقة من المرتفعات من لحج و تعز جنوبا حتى صعدة شمالاً، و على المرتفعات الغربية المقابلة لسهل تهامة و التي قد تشمل أجزاء متفرقة من سهل تهامة.

و أشار المركز إلى أنه من المحتمل ان تمتد الامطار شرقا الى مناطق متفرقة من الهضاب الداخلية (المناطق الغربية لمحافظات شبوة و أبين و الجوف و مارب).

و نوه إلى ان درجات الحرارة تبقى اثناء النهار مرتفعة على المناطق الصحراوية و الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف) و التي تتراوح فيها درجات الحرارة ما بين (32 – 38)درجة مئوية.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بتوخي الحيطة و الحذر من تدفق السيول في الشعاب و الوديان أثناء و بعد هطول الأمطار و أخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية.

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات و المنحدرات الجبلية من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الامطار و السحب المنخفضة و من الانهيارات الصخرية و الانزلاقات الطينية اثناء و بعد هطول الامطار.

و حذر قاطني في المناطق الصحراوية و الهضاب الداخلية من الأجواء الحارة الى شديدة الحرارة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى