أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار المتفرقة متفاوتة الشدة على بعض المناطق

يمنات

هطلت خلال ال٢٤ سعاة الماضية كمية من الامطار، حيث سجلت محطة المحويت 14.1 ملم، و محطة حجة 02.7 ملم. كما هطلت أمطار مصحوبة بعواصف رعدية على اجزاء متفرقة من المرتفعا، و كانت اغلبها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية الصادرة صباح اليوم الأربعاء  ٢١ أبريل/نيسان ٢٠٢١ هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية في فترتي الظهيرة و المساء على أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية المقابلة لسهل تهامة، قد تمتد شرقا لتشمل اجزاء متفرقة من الهضاب الداخلية و السواحل الجنوبية و الشرقية لمحافظات (أبين، شبوة، حضرموت) و أجزاء من محافظة المهرة.

و لفت إلى أن درجات الحرارة تبقى اثناء النهار مرتفعة، و تتراوح بين (30 – 38) درجة مئوية على المناطق الصحراوية و الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف) و أجزاء من المناطق الساحلية مع رطوبة نسبية عالية.

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بتوخي الحيطة و الحذر من تدفق السيول في الشعاب و الوديان اثناء و بعد هطول الامطار.

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات و المنحدرات الجبلية من تدني مدى الرؤية الأفقية، بسبب هطول الامطار و السحب المنخفضة اثناء و بعد هطول الامطار.

و نبه قاطني المناطق الصحراوية و الهضاب الداخلية و المناطق الساحلية من الأجواء الحارة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق