أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار رعدية على “٩” محافظات

يمنات – صنعاء

هطلت مساء أمس الأربعاء أمطار مصحوبة بعواصف رعدية على اجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات، و كانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية الصادرة صباح اليوم الخميس ٢٢ أبريل/نيسان ٢٠٢١ هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة متفرقة على سلسلة المرتفعات الغربية، قد يصحبها الرعد أحياناَ، على أجزاء من محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجة، المحويت، اب، تعز، ريمة) و على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية و السهول المحاذية للسواحل الغربية و على أجزاء من الهضبة الداخلية لمحافظة حضرموت، خلال فترتى الظهيرة و المساء.

و أشار إلى ان درجات الحرارة تبقىمرتفعة اثناء النهار، و تتراوح بين ( 32 – 38 ) درجة مئوية؛ على المناطق الصحراوية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف).

كما تنشط الرياح السطحية على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب، و تصل أقصى سرعة للرياح إلى 24 عقدة، و تعمل على إضطراب البحر و إرتفاع الموج و إثارة الأتربة و الرمال على المناطق المحاذية للشواطئ.

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بتوخي الحيطة و الحذر من تدفق السيول في الشعاب و الوديان اثناء و بعد هطول الأمطار و أخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية.

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات و المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار و تشكل السحب المنخفضة على المرتفعات و من الانهيارات الصخرية و الإنزلاقات الطينية اثناء و بعد هطول الأمطار.

كما نبه قاطني المناطق الصحراوية و الهضاب الداخلية و المناطق الساحلية من الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة.

و نبه مرتادي البحر في الأجزاء الجنوبية من البحر الأحمر و مدخل باب المندب من اضطراب البحر وإرتفاع الموج.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق