أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

التوتر يتصاعد بين طرفي اتفاق الرياض .. الارياني يلغي قرار مكتب اعلام عدن

يمنات – عدن

أثار قرار وزير الاعلام و الثقافة و السياحة بحكومة هادي، معمر الارياني، بإلغاء قرار مكتب الاعلام بمحافظة عدن، ردود فعل في أوساط ناشطي المجلس الانتقالي الجنوبي، كردة فعل على القرار الصادر في وقت متأخر من مساء الأحد 02 مايو/آيار 2021.

و في مذكرة وجهها الارياني لمحافظ محافظة عدن، أكد فيه ان التعميم الصادر عن مديرة مكتب الاعلام المكلفة من المحافظ، يعد باطلا و منتفي قانونا، مرجعا ذلك إلى أن ما جاء في التعميم لا يدخل ضمن اختصاصات مكتب الاعلام.

و كان مكتب الاعلام بعدن قد أمهل مختلف وسائل الاعلام في المحافظة مدة اسبوعين للحصول على تراخيص مزاولة النشاط، متوعدا المخالفين باجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية، و غرامات مالية.

و كان تعميم المكتب قد أشار إلى أن ذلك يأتي بموجب توجيهات المحافظ أحمد لملس. و حملت ترويسته اسم مكتب الاعلام بالعاصمة عدن، و ليس مكتب الاعلام و الثقافة و السياحة، و هو المسمى الي تحمله الوزارة في حكومة المناصفة.

و من شأن قرار الارياني أن يدفع التوتر القائم بين طرفي اتفاق الرياض نحو التصعيد، خاصة و أن المجلس بدأ بالتصعيد بالتزامن مع التحركات الدبلوماسية للوصول إلى حل الأزمة اليمنية و انهاء الحرب المستمرة للعام السابع على التوالي، و التي يسعى المجلس للحضور فيها كطرف رئيسي.       

 للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق