أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار حالة عدم استقرار الأجواء وهطول الامطار الرعدية

يمنات – صنعاء 

هطلت كمية الامطار خلال ال24 ساعة الماضية، حيث سجلت محطة مدينة المحويت
57.2 ملم، و محطة الجبين بريمة 38.2 ملم، و محطة الكدن بالحديدة 22.7 ملم، و محطة المعافر بتعز 15.0 ملم، و محطة مدينة حجة 12.7 ملم، و محطة المطار بصنعاء 10.0 ملم، و محطة سيؤون بوادي حضرموت 06.0 ملم، و محطة مدينة إب 05.0 ملم، و محطة السدة بإب 02.5 ملم، و محطة الغيضة بالمهرة 01.5 ملم، و محطة مدينة عمران 00.7 ملم، و مطر خفيف على عدن (المطار)، كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد الجوي، على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية و الهضاب الداخلية مصحوبة بالعواصف الرعدية، و على مناطق متفرقة من السواحل الجنوبية و الغربية والمناطق الداخلية المرتفعة منها.

و توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الإستقرار و هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية و البرد أحياناَ، خلال فترتي الظهيرة و المساء،  تتأثر بها المناطق التالية:

– مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع).

– مناطق متفرقة من الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، لحج).

– السواحل الجنوبية و الشرقية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، لحج) و المناطق و المرتفعات الداخلية منها، و هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى.

– السواحل الغربية و المرتفعات و المناطق المحاذية لسهل تهامة.

و حذر المركز الوطني المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب و الوديان. ناصحا بعدم التواجد في ممرات السيول و بطون الأودية. مشددا على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء و بعد هطول الأمطار.

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات و المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار و تشكل الضباب و السحب المنخفضة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق