أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

تخفيض التحذير إلى تنبيه .. الأرصاد: تراجع فرص هطول الامطار

يمنات – صنعاء

هطلت يوم أمس الاثنين أمطار متفرقة متفاوتة الشدة، رافقتها العواصف الرعدية على أجزاء من المحافظات الجبلية الغربية و الهضاب الداخلية و الصحراوية، و كانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و اوضح في نشرته التنبيهية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء ٠٤ مايو/آيار ٢٠٢١ أن المعطيات الرصدية و التنبؤات العددية و خرائط الطقس المختلفة، تبين تراجع في حالة عدم الاستقرار التي نشطت خلال الأيام الماضية.

و أكد المركز أن فرص هطول الأمطار متفاوتة الشدة ما تزال مستمرة، مع غطاء واسع للسحب على أجزاء من المرتفعات الغربية المحاذية لسهل تهامة و المرتفعات الجنوبية و الهضاب الداخلية لمحافظتي شبوة و حضرموت وصولاً إلى المناطق الساحلية الجنوبية و الشرقية و المناطق المحاذية لها.

كما تستمر فرص هطول أمطار متفاوتة الشدة على أرخبيل سقطرى.

و لفت المركز إلى انه بالرغم من التراجع في الحالة الجوية تبقى احتمالية تدفق السيول في المنحدرات و الأودية مستمرة نتيجة تشبع الأرض بمياه الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية.

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بتوخي الحيطة و الحذر من تدفق السيول في الشعاب و الوديان أثناء و بعد هطول الأمطار. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية.

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات و المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار و تشكل السحب المنخفضة على المرتفعات، و من الانهيارات الصخرية و الانزلاقات الطينية أثناء و بعد هطول الأمطار.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق