أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الانتقالي يصعد في عدن .. رفع العلم الشطري على قصر رئاسي

يمنات – عدن

يواصل المجلس الانتقالي الجنوبي خطواته التصعيدية منذ عودة رئيسه عيدروس الزبيدي إلى عدن، قبل أيام من العاصمة الاماراتية أبو ظبي.

و رفعت قيادات في المجلس الانتقالي، الثلاثاء ٠٤ مايو/آيار ٢٠٢١ علم دولة جنوب اليمن قبل الوحدة على القصر الرئاسي في التواهي.

كما رفعت العلم الشطري على السارية الواقعة في باحة القصر الرئاسي، الذي يعرف بالقصر المدور، و هي ذات السارية التي انزل من عليها نفس العلم صبيحة يوم ٢٢ مايو/آيار ١٩٩٠، و رفع بدلا عنه علم دولة الوحدة (الجمهورية اليمنية).

و تعد هذه الخطوات خرقا لاتفاق الرياض الذي رعاه السعودية بين الشرعية و الانتقالي بعد أحداث أغسطس/آيار ٢٠١٩، و التي أسفرت عن سيطرة الانتقالي على محافظة عدن و محافظات مجاورة.

كما أعلن الانتقالي يوم ٠٤ مايو/آيار اجازة رسمية، بمناسبة الذكرى السنوية لما يسنيه “إعلان عدن التاريخي”، ذكرى تأسيس المجلس الانتقالي في العام ٢٠١٧.

و قبل ذلك عدن مكتب الاعلام بعدن على وسائل الإعلام بالمحافظة بضرورة الحصول على تراخيص مزاولة المهنة عبر المكتب، بعيدا عن وزارة الاعلام في حكومة المناصفة المشارك فيها الانتقالي.

و أصبحت محافظة عدن خالية من كبار المسؤولين في السلطات الثلاث  للشرعية، في وقت تشهد فيه المحافظة شبه انهيار للخدمات العامة و تنامي الانفلات الأمني.

زر الذهاب إلى الأعلى