أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

غريفيث يعلن اختتام لقاءات اقليمية ودولية بشأن اليمن

يمنات – صنعاء

اعلن المبعوث الاممي إلى اليمن، اليوم الأربعاء ٠٥ مايو/آيار ٢٠٢١ اختتام جولة من الاجتماعات استمرت أسبوعاً مع مجموعة من المعنيين اليمنيين و الإقليميين و الدوليين في المملكة العربية السعودية و سلطنة عمان.

و أوضح غريفيث ان تلك الجولة جاءت في إطار سعيه  السيد من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار على مستوى اليمن بهدف التقليل من المخاطر التي تهدد حياة المدنيين، بما يتضمن وقف هجوم أنصار الله على مدينة مأرب، شمال شرق البلاد، و الذي دام لأكثر من عام.

و أكد أنه يواصل جهوده الرامية إلى رفع القيود المفروضة على موانئ الحديدة و فتح مطار صنعاء للتخفيف من حدة الوضع الإنساني المتردي.

و لفت غريفيث في بيان صدر عن مكتبه، أنه دأب على التأكيد على أن هذه التدابير من شأنها توفير بيئة مواتية لاستئناف عملية سياسية تشمل الجميع و تنهي النزاع في اليمن بشكل شامل. 

و قال غريفيث: “لقد استمر نقاشنا حول هذه القضايا لما يزيد عن العام، و كان المجتمع الدولي داعماً بشكل كامل في أثناء ذلك. و لكننا للأسف لسنا حيث نود أن نكون فيما يتعلق بالتوصل إلى اتفاق. في الوقت نفسه، استمرت الحرب بلا هوادة و تسببت في معاناة هائلة للمدنيين”.

و أضاف: “سوف أواصل التفاعل مع أطراف النزاع و كل الجهات المعنية و الفاعلة و أصحاب المصلحة لمنحهم الفرص لإيجاد أرضيات مشتركة للمساعدة في دفع جهود السلام إلى الأمام”.

زر الذهاب إلى الأعلى