أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

رفع التنبيه إلى تحذير .. الأرصاد: أمطار رعدية تشمل أغلب المحافظات

يمنات – صنعاء

هطلت كميات من الامطار خلال ال24 ساعة الماضية، حيث سجلت محطة تعز 19 ملم، و محطة مدينة إب 6.6 ملم، و محطة صرفيت بلمهرة 1 ملم. كما هطلت أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من المحافظات الجبلية و الهضاب الداخلية و السواحل الجنوبية و الشرقية، خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و قال المركز الوطني للأرصاد الجوية أن المعطيات الرصدية و التنبؤات العددية و خرائط الطقس المختلفة تبين وجود حالة من عدم الاستقرار في الاجواء على أجزاء من المرتفعات الغربية، خاصة الجنوبية الغربية منها، ممتدة شرقا الى أجزاء من الهضاب الداخلية و السواحل الجنوبية و المناطق الداخلية منها.

و لفت إلى تراجع نسبي في حالة عدم الأستقرار على الأجزاء الشمالية من المرتفعات و الهضاب الداخلية و المناطق الصحراوية.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية الصادرة اليوم الأربعاء ٠٥ مايو/آيار ٢٠٢١ هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية، خاصة الجنوبية الغربية منها ممتدة شرقاً الى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظتي الضالع و شبوة وصولاً إلى أجزاء من هضبة حضرموت.

كما توقع هطول امطارمتفرقة على أجزاء من سواحل محافظات (عدن، أبين، شبوة، المهرة،حضرموت، تعز ، الحديدة) و المناطق الداخلية المحاذية لها، و تشمل الأمطار أجزاء من أرخبيل سقطرى.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها، خاصة المرتفعات الجنوبية الغربية، من تدفق السيول في الشعاب و الوديان. ناصحا بعدم التواجد في بطون الاودية و مجاري السيول اثناء و بعد هطول الامطار.

كما حذر سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من الانزلاقات الصخرية أو الطينية و من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

زر الذهاب إلى الأعلى