أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد يحذر من استخدام الهواتف النقالة ويؤكد استمرار هطول الأمطار الرعدية وتراجع نسبي على بعض المناطق

يمنات – صنعاء

هطلت يوم أمس الاربعاء كميات من الامطار، حيث سجلت محطة المحويت 38.9 ملم، و محطة تعز 36.4 ملم، و محطة ذمار 19 ملم، و محطة إب 19 ملم، و محطة الكدن بالحديدة 18.8 ملم، و محطة السدة بإب 17.3 ملم، و محطة عمران 8 ملم، و محطة ريمة 7.9 ملم، و محطة حجة 5 ملم، و محطة المعافر بتعز 1.4 ملم، و محطة صنعاء 1.3 ملم. كما هطلت أمطار متفرقة رعدية و كانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و قال المركز الوطني للأرصاد الجوية ان المعطيات الرصدية و التنبؤات العددية و خرائط الطقس المختلفة بينت وجود حالة من عدم الاستقرار في الاجواء على أجزاء من المرتفعات الغربية و ممتدة شرقاً الى أجزاء من الهضاب الداخلية و السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية منها.

و أكد المركز في نشرته التحذيرية الصادرة اليوم الخميس ٠٦ مايو/آيار ٢٠٢١ تراجع نسبي في حالة عدم الأستقرار على أجزاء من الهضاب الداخلية و المناطق الصحراوية.

و توقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية و ممتدة شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظتي الضالع و شبوة وصولاً الى أجزاء من هضبة حضرموت، و هطول أمطارمتفرقة على أجزاء من سواحل محافظات ( عدن، أبين، شبوة، المهرة،حضرموت، تعز، الحديدة). و المناطق الداخلية المحاذية لها، و شمول الأمطار أجزاء من أرخبيل سقطرى و السواحل الغربية.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها، خاصة المرتفعات الغربية من تدفق السيول في الشعاب و الوديان. ناصحا بعدم التواجد في بطون الاودية و مجاري السيول اثناء و بعد هطول الامطار.

كما حذر سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من الانزلاقات الصخرية أو الطينية و من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

و حذر من إستخدام الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية تجنباً للأضرار المحتملة.

زر الذهاب إلى الأعلى