فضاء حر

لمن أختار أن يعيش الحياة الإنسانية لا الحياة الحيوانية

يمنات

نايف المشرع

أجمل شيء في هذه الحياة ان تجد لنفسك مهنة لا تحدث من خلال ممارستك لها الضرر بالآخرين وأن تجد لنفسك فتاة جميلة تعيش معها الحب والسعادة.

لن ترى السعادة وأنت موظف حكومي فاسد، تنهب المال العام وتضر بالمصلحة العامة!!

لن ترى السعادة وأنت موظف لا تقوم بعملك إلا وتاخذ الرشوة !!

لن ترى السعادة وأنت تحترف اللصوصية والتقطع وأخذ المال بالأكراه من الآخرين!!

لن ترى السعادة وأنت لص تسرق أموال الناس!!

لن ترى السعادة وأنت تسفك دماء الناس لتكسب السلطة والمال بالقوة!!

لن ترى السعادة وأنت تبيع ضميرك ومواقفك من أي أحداث مقابل المال والوظيفة!!
 
السعادة الحقيقية لا تتحقق بالمال ولا بالقوة بل في كيف نعيش مع الآخرين بسلام؟ وفي الطريقة التي كسبنا بها المال ؟ وفي ماذا انفقنا المال؟

تتردد على مسامع الشباب الكثير من العبارات التحفيزية من قبل الأقارب لهم، عيش حياتك كالأسد ،كن ذيب وحريف وأحمر عين، مافي الرجال إلا السرق وما في اللحم إلا المرق هههه..

لكن هذه العبارات لا تجعل الشباب يعيشون بسعادة مع انفسهم ولا مع الآخرين من حولهم، يريدون السعادة من خلال تلك العبارات لكنها لا تأتي لهم سوى بالمصائب والفشل، لقد دلوهم على الطريقة التي تعيش بها الحيوانات التي لا تعيش إلا بالقضاء على بعضها البعض في الغابة!

فاصبحوا يريدون أن يكونوا أسود أقويا يصارعوا ويضربوا ويقتلوا وينهبوا ولكن بدون سعادة ، وأخرون ارادوا أن يعيشوا كالذئاب فاصبحوا محتالين وفاسدين ومراوغين ومكارين في تعاملاتهم مع المجتمع وكسبوا المال والمصائب وفقدوا السعادة في الحياة، وتنتشر ثقافة عند المجتمع اليمني تردد على مسامع الشباب والاطفال، ثقافة تنتقص من بعض المهن والحرف التي يشتغلها الكثير من من يعيشون السعادة في الحياة، الجزار بلا كرامة، والحلاقة بلا ضمير، والمزين بلا أصل، وصاحب البسطة لاقيمة له ولا حقوق لماذا تزرع هذه الثقافة المغلوطة في عقول الأجيال؟

فالجزار هو أكثر سعادة وكرامة من القاتل وقاطع الطريق الذي يقتل لأجل المال ويقطع الطريق لأخذ ماليس له به حق، ولو كان ابن شيخ وسيد” فالجزار الذي يكسب مال بدون أن يضر بالأخرين هو اكثر كرامة من الشيخ والسيد الذي يكسب مال ليس له فيه حق !!

الحلاق هو أكثر ضمير من اللص والفاسد فهو لم يسرق ولم يفسد لقد أختار لنفسه مهنة “الحلاقة” لأن ضميره لم يسمح له بان يكسب مال باللصوصية والافساد، وصاحب البسطة هو أكثر قيمة وإنسانية وكرامة وضمير من ذلك الذي يبسط على أموال الناس واراضيهم بالقوة، الجزار والحلاق والمزين والبساط هم أكثر سعادة من الآخرين لانهم وجدوا لأنفسم مهن لا تشكل أي خطوره على المجتمع من حولهم .. ووجدوا لانفسهم زوجات متواضعات جميلات عاشوا معهن بسعادة ورضا..

فلماذا الإنتقاص من من أختاروا أن يعيشوا بسلام وسعادة وحب ؟

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى