أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

منظمة الهجرة تعلن عن جائزة اليمن للإعلام وتفتح باب التقديم

يمنات – صنعاء

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، عن أول جائزة يمن إعلام الهجرة، وفتحت باب الترشح لها.

وقالت المنظمة في صفحتها على فيسبوك، يسرنا الاعلان عن أول جائزة يمن إعلام الهجرة. مشيرة إلى ان جائزة اليمن للإعلام تحتفل بتقارير واقعية ومتعمقة تساهم في رواية ايجابية عن الهجرة في اليمن.

وأضافت أنها افتتحت هذه الجائزة، باعتبار اليمن دولة رئيسية على الطريق من القرن الافريقي الى الخليج، غالبا ما يتم الابلاغ عن الهجرة بواسطة وسائل الإعلام المحلية في اليمن.

ولفتت إلى أن الجائزة تهدف الى الاعتراف بالتميز الصحفي والاهمية والجدارة الاخبارية للقطع الصحفية التي تتناول الهجرة على طول الطريق.  وتركز هذه الجائزة الافتتاحية على التقارير المتعلقة بمواضيع الاتفاق العالمي للهجرة الامنة والنظامية.

يحدد الاتفاق العالمي اطارا تعاونيا لتحسين ادارة الهجرة على الصعيد الوطني والاقليمي والعالمي. 

وأوضحت أنها “شاركت البلدان في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، بما في ذلك اليمن، لتشجيع اتباع نهج متماسك لدعم الهجرة الامنة والمنظمة في المنطقة.. تواصل المنظمة الدولية للهجرة ومنظومة الامم المتحدة دعم تنفيذ الاتفاق العالمي”.

ودعت المنظمة الدولية للهجرة إلى تقديم تقارير مكتوبة أو تقارير فيديو من اليوم للمقالات ذات الصلة.. مشيرة إلى أن يجب كتابة المقالات او مقاطع فيديو من انتاج صحفيين محليين اما مواطنين يمنيين او مهاجرين اقامات طويلة الاجل في اليمن.

وأكدت أن فترة التقديم، تستمر من (11-21) يوليو الجاري، على الرابط التالي: [email protected]  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى