أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تقدم عسكري لقوات صنعاء في أربع مديريات غرب شبوة

يمنات – خاص

تفيد المعلومات الواردة من محافظة شبوة، شرق اليمن، ان قوات حكومة الانقاذ، تمكنت من السيطرة على ثلاث مديريات غرب المحافظة، بعد سيطرتها على مديرية مجاورة تتبع محافظة مأرب.

وبحسب هذه المعلومات سيطرة قوات حكومة الانقاذ على مراكز مديريات بيحان وعين وعسيلان النفطية، غرب محافظة شبوة، بعد سيطرتها على اجزاء من مديرية حريب، شرق محافظة مأرب.

وتعد المديريات الاربع مسرح عمليات محور بيحان حريب، الذي تم استحداثه قبل أكثر من ٣ سنوات.

ولم تعلن قوات حكومة صنعاء رسميا عن حجم التقدم الذي حققته في المديريات الأربع، غير أن مصادر محلية أكدت ان هذه القوات سيطرة ظهر اليوم الثلاثاء ٢١ سبتمبر/أيلول ٢٠٢١ على مركز مديرية بيحان، بعد سيطرتها على مراكز المديريات الثلاث الأخرى، بما فيها مقر اللواء ١٩ مشاة الواقع في مدينة بيحان.

من جانبه قال المركز الاعلامي لمحور بيحان ان المحور دفع بقوة عسكرية وصفها بالضخمة باتجاه بيحان. مشيرا الى ان معارك عنيفة ما تزال مستمرة في المديرية.

وكانت قوات تابعة للجانب الشعبية التابعة للحوثيين قد سيطرة على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة في ابريل/نيسان ٢٠١٥، لكنها انسحبت من المدينة منتصف أغسطس/آب من نفس العام، لتعيد تموضعها في مديريات بيحان وعسيلان وعين، قبل ان تغادرها منتصف نوفمبر/تشرين ثان ٢٠١٧، بعد معارك استمرت أكثر من أسبوع مع قوات الحكومة المعترف بها دوليا، باتجاه محافظة البيضاء المجاورة عبر طريق جبلية تعرف بعقبة القنذع.

زر الذهاب إلى الأعلى