أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المبعوث الامريكي يبدأ جولة جديدة للمنطقة لبحث أزمة اليمن

يمنات – صنعاء

يعتزم المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيموثي ليندركينغ، زيارة عدد من العواصم الخليجية والعربية، وذلك ضمن مساعيه الحثيثة للبحث عن حلول للأزمة اليمنية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان مقتضب، إن مبعوثها الخاص لليمن حط رحاله بالعاصمة الأردنية عمّان الجمعة، في مستهل جولة جديدة تشمل أيضاً كلاً من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان.

وذكر البيان أن ليندركينغ سيعقد اجتماعات مع مسؤولين يمنيين وممثلين عن المجتمع المدني، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في الدول الإقليمية المعنية بالملف اليمني، وشركاء دوليين آخرين.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن جهود مبعوثها الخاص “لا تزال مركّزة بصورة رئيسة، على تقديم الإغاثة الفورية للشعب اليمني، والدفع باتجاه وقف الحرب وصولاً إلى سلام دائم وشامل في البلد تحت قيادة الأمم المتحدة.

ونهاية سبتمبر الماضي أجرى مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جاك سوليفان، مناقشات مفصلة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بشأن الصراع بين السعودية وحركة “انصار الله” في اليمن.

ونقلت وكالة “بلومبيرغ”، عن مسؤول، أن سوليفان وبن سلمان اتفقا على تكثيف المشاركة الدبلوماسية، وسط مساعي البيت الأبيض من أجل وقف إطلاق النار باليمن، وذلك في اللقاء الذي حضره ليندركينغ.

زر الذهاب إلى الأعلى