أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

“انصار الله” تبدي استعدادها للسلام الشامل والدخول في ضمانات والتزامات متبادلة مع التحالف االسعودي

يمنات – صنعاء

أبدت حركة أنصار الله (الحوثيين)،استعدادها لعملية سلام شاملة والدخول في ضمانات والتزامات متبادلة مع التحالف االسعودي في اليمن، لمعالجة المخاوف وتعزيز المصالح المشروعة للطرفين.

جاء ذلك في خطاب لرئيس المجلس السياسي الأعلى يصنعاء مهدي المشاط، بمناسبة العيد الـ 58 لثورة 14 أكتوبر ضد الاحتلال البريطاني في جنوب اليمن.

ودعا المشاط الطرف الاخر إلى “المبادرة الصادقة لإنهاء الحرب والحصار ومعالجة آثار وتداعيات الحرب الظالمة، واحترام سيادة واستقلال اليمن والكف عن التدخل في شؤونه الداخلية”.

وأكد في مقابل ذلك، “الاستعداد التام للسلام الشامل والدائم، والدخول في ضمانات والتزامات متبادلة لمعالجة المخاوف، وتعزيز المصالح المشروعة للجانبين والمضي في كل ما يبني ولا يهدم، ويجمع ولا يفرق، ويوسع ولا يضيق”، حد تعبيره.

وقال المشاط، إن حركة “انصار الله” “كانت وستبقى الأكثر حرصا على السلام، وأحد أهم عوامل السلم والأمن في المنطقة والعالم ويعود لها الفضل في استقرار أمن الملاحة في البحر الأحمر”.

وحذر من خطورة الاستمرار في الحرب والحصار على اليمن، ومن مغبة تجاهل دعوات “أنصار الله” وكارثية مواصلة القفز على الواقع وإهدار فرص السلام، حسب قوله.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى