فضاء حر

جائحة العنصرية والفساد

يمنات

علي الشرجي

جائحة العنصرية والفساد يسلبان اوائل الطلبه في اختبارات المفاضلة “كلية الطب” مقاعدهم الدراسية.

تساءل كمال “طالب متفوق في اختبار القبول” العنصرية والمحاباه بين الطلاب المتقدمين لاختبار القبول بناء على الانتماء الجغرافي لماذا لم يكن لذلك الاقصاء اي علامات ظاهرة خلال فترة الاعلان واستدعاء الطلاب لدخول مضمار المنافسة على المقاعد المحددة للقبول في كلية الطب البشري؟!

مرارة المتابعات وقساوتها كسرت ظهور الطلاب الفائزين بمقاعد اختبارات المفاضلة “كلية الطب” وأسرهم الذين أصبحوا غير قادرين على تحمل نفقات إضافية في تكاليف السكن والمواصلات من محافظاتهم إلى العاصمة يقول “كمال” كنا نذهب إلى الوزارة يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا ونظل في الوزارة حتى الساعة الثانية ظهرًا لمقابلة وزير التعليم العالي حسين حازب او نائبة علي شرف الدين وعند دخول نائب الوزير مكتبه يخبرنا مدير مكتبه أن الدخول إلى مكتب نائب الوزير ممنوع.

ما تقوم به جامعة صنعاء ممثلها برئيسها القاسم عباس شرف الدين من ظلم وفساد وعنصرية تطال العديد من الطلاب لهو فضيحة لهؤلاء الفسدة واللصوص إن كان بقي أصلا في وجوههم قطرة حياء تهتز لشيء اسمه عيب كما يمثل هذا الأمر عارًا وشنارًا على من يسكت على هذه الوقاحة والفجاجة من النهب والسطو الفاضح.

على هذا القهر الجائر الذي نال من شباب متفوقين ومن عائلاتهم المكافحة التي دفعت وتدفع من أجل مستقبل أولادها دم قلبها وكل ما تدّخر في ظل ظروف معيشية غاية في القسوة… لقد طلعت ريحة فسادكم وبلغت الآفاق يا سفلة القوم، ويا سـقْـط المتاع .

قد تكون صورة لـ ‏نص مفاده '‏الحالة غير مقبول درجة إختبار القبول 88 معدل الثانوية 99.13 مقبول 88 مقبول 84 الجنس ذكر ذكر انثى غير مقبول 88 اسم الطالب كمال قاید علي منصر محمد عبده حسن محمد النجار آیه عبدالرحمن عبدالله احمد قاسم 97 99.65 99.25 94.63 مقبول 86 مقبول 86 ذكر ذكر 95.13 اسامه ذكر يحيى عزي محمد زي العلفي عبدالله بدالرزاق عبده فرحان‏'‏

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى