أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأمم المتحدة: ارتفاع أسعار البنزين في مناطق سيطرة حكومة الانقاذ منذ 7 أغسطس

يمنات – صنعاء

اعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين أول 2021، ارتفاع أسعار المشتقات النفطية بنسبة41 بالمئة للبنزين و31 في المئة للديزل في المحطات التجارية مع إغلاق جميع محطات وقود شركة النفط الخاضعة لسيطرة حكومة الانقاذ منذ 7 أغسطس.    

وقال مكتب منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في تقرير حديث إن السيارات والمركبات تزودت بالوقود الشهر الماضي في مناطق حكومة الانقاذ من محطات تجارية بسعر 0.93 دولارًا أمريكيًا لكل لتر من البنزين والديزل.  

وأضاف التقرير أنه في سبتمبر الشهر الماضي وصلت سفينة واحدة فقط على متنها 8900 طن من الوقود الذي تم تفريغه في ميناء الحديدة، حيث استمر احتجاز ثلاث سفن محملة بحوالي 87400 طن من الوقود.    

وأشار إلى أن سعر الديزل والبنزين عبر شركة النفط والمحطات التجارية في نهاية شهر سبتمبر وصل إلى 0.69 دولارًا أمريكيًا للتر، مقارنة بالسعر الرسمي البالغ 0.53 دولارًا للتر البنزين، و 0.55 دولارًا للديزل، في المحافظات الواقعة تحت نفوذ حكومة هادي.    

وأكد أنه تم تداول الدولار بسعر 1،141 ريالا في مناطق حكومة هادي خلال الأسبوع الماضي، فيما ظل مستقرا في مناطق سيطرة حكومة الانقاذ عند 600 ريال يمني للدولار الواحد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى