أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. مدير مؤسسة الكهرباء يطيح بمدير كهرباء الحديدة ويستبدله بأحد أقاربه

يمنات – صنعاء

قالت مصادر مطلعة ان مدير المؤسسة العامة للكهرباء بصنعاء، هاشم الشامي، عين أحد اقاربه مديرا عاما لمنطقة الكهرباء بالحديدة، رغم انه من خارج كوادر وموظفي الكهرباء، وذلك على حساب واحد من أبرز وانجح كوادر المؤسسة.

وقالت المصادر لـ”يمنات” ان الشامي عين في في 10 ديسمبر/كانون اول 2022 علي عبد الخالق القوسي مديرا لمنطقة الكهرباء  بالحديدة، والذي كان يشغل مديرا لمنطقة الكهرباء بمحافظة ذمار كونه قد نجح نجاحا باهرا  في اداره منطقة ذمار، وكانت من اقل وافضل المحافظات في اداره التحصيل والفاقد.

وأضافت المصادر بأنه “رغم عدم رغبه القوسي بالعمل في الحديده إلّا انه غلّب المصلحة العامة، وما ان تم تعيينه ومباشرته بالعمل وخلال اسبوع فقط، تعرض لضغوط لتمرير بعض المعاملات والشيكات، لكنه رفض تمريرها لمخالفتها القانون.

وبحسب المصادر فإنه عندما رفض القوسي تمرير تلك المخالفات تم اقالته من قبل الشامي  بشكل مزاجي واستبدله بإبن خالته عبدالمجيد الولي الذي لا علاقة له بمجال الكهرباء، وليس لديه أي مهارات وخبرات، كما انه لم يكن موظفا في وزارة الكهرباء.

وأكدت المصادر بأن هذا القرار الصادم عكس مدى التخبط والمزاجيه التي تعيشها ادارة مؤسسة الكهرباء في ظل قيادة الشامي والتي اتسمت بالغرور والغطرسة والعنجهية الأمر الذي أثر سلبا على الأداء في هذا القطاع الحيوي والهام والذي يرتبط ارتباطا مباشرا بالمواطنين.

وتساءلت المصادر كيف تمكّن الشامي من تقييم القوسي  خلال اسبوع من مباشرته عمله الجديد بالحديدة وعلى أي أساس أصدر حكمه انه فاشل كمبرر واهي لتغييره واقالته، رغم سجل نجاحاته المشهودة في ذمار، خاصة  في تحسين الفاقد، وعلى ضوء تلك النجاحات كان اختياره لادارة منطقة كهرباء الحديدة، لكنه أُقيل ليس لفشله المهني والاداري  كما يزعم الشامي  وانما بسبب رفضه التماهي والخضوع للتجاوزات والفساد.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى