أخبار وتقاريرأهم الأخبارإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة”.. كيف برر مجلس النواب تجميد مناقشة تقرير اللجنة الخاصة بالمبيدات..؟

يمنات – خاص

برر مجلس النواب بصنعاء تجميده لتقرير اللجنة البرلمانية الخاصة التي شكلها للتحقيق في قضية المبيدات، التي اصبحت قضية راي عام، وذلك بكونها اصبحت محل اهتمام رئيس المجلس السياسي الاعلى.

وحصل” يمنات” على نسخة من محضر جلسة مجلس النواب ليوم الاثنين 20 مايو/آيار 2024، والتي ورد فيها ان رئيس المجلس كلف لجنة خاصة لدراسة موضوع المبيدات بعد أن أثير الموضوع في نقاشات سابقة وشكاوى من قبل المعنيين في الجهات الحكومية ذات العلاقة، مبيناً أن اللجنة أنجزت المهمة التي كلفت بها واعدت تقريراً بذلك وقدمته إلى المجلس.

وتصمن المحضر انه بعد النقاش، أقر المجلس تجميد التقرير المشار إليه، لأن الموضوع أصبح محل اهتمام ومتابعة رئيس المجلس السياسي الأعلى.

ويرى متابعون ان ما ورد في المحضر ليس اكثر من مبرر، وان السبب الحقيقي يرجع لضغوط مورست على رئاسة المجلس لوقف مناقشة التقرير، خاصة وان كلمة رئيس المجلس السياسي الاعلى، مهدي المشاط، تزامنت مع تقديم التقرير للمجلس من قبل اللجنة الخاصة.
وفي كلمته التي ألقاها في لقائه بقيادة وزارة الزراعة ولجنة المبيدات اعتبر المشاط ان ما وصفها بالحملة المسعورة على المبيدات تأتي في اطار المؤامرة على الزراعة. نافيا وجود علاقة بين المبيدات وتزايد حالات الاصابة بالسرطان.

زر الذهاب إلى الأعلى